الحريري يحذر من محاولات زرع فتن بين الجيش اللبناني والنازحين السوريين‎

10 يوليو، 2017 5:43 م 183 مشاهدة
سعد الحريري

رحاب نيوز – ر ن ا

حذر رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، من “محاولات زرع فتن وتوتر” بين الجيش وقرابة مليون ونصف مليون نازح سوري في لبنان.

وعقب اجتماعه مع قائد الجيش جوزيف عون، ووزير الدفاع، يعقوب الصراف، قال الحريري في مؤتمر صحافي بمقر الحكومة في بيروت، الإثنين، إنه يرفض “التشكيك بالتحقيق الذي تقوم به قيادة الجيش في حادثة عرسال”.

وقبل أيام أعلن الجيش وفاة 4 موقوفين سوريين لديه، جراء معاناتهم من “مشاكل صحية مزمنة تفاعلت نتيجة الأحوال المناخية”، وهو ما أثار اتهامات للجيش بتعذيبهم، لاسيما بعد تداول صورة تظهر آثار كدمات على عنق أحد المتوفين ودماء على أنفه.

وكان السوريون الأربعة المتوفين بين 350 نازحاً سورياً، بينهم مسلحون، أوقفهم الجيش خلال مداهمته، نهاية يونيو/ حزيران الماضي، مخيمات النازحين السوريين قرب بلد عرسال الحدودية مع سوريا (شرق)، قبل أن يطلق سراح مئة منهم لاحقاً، وفق ما أعلنه الجيش.

ومضى الحريري قائلاً إن “الجيش حريص على المواطنين والمدنيين أكثر من أي فريق آخر.. هناك تحقيق شفاف في حادثة وفاة الموقوفين السوريين الأربعة، والدعم السياسي للجيش غير مشروط إطلاقاً”.

ورأى أن “هناك فريقاً سياسياً أو طرفاً (لم يسمه) يريد زرع فتن وتوتر بين الجيش، الذي يعمل على محاربة الإرهاب ومنع محاولات انتحارية في الداخل اللبناني، وبين النازحين”.

واعتبر أن “الجيش قام بعملية ناجحة وكبيرة جداً (في عرسال)، ولو أنه لم يقم بها لكان هناك اليوم مشكل كبير في البلد، لأن تلك العبوات كانت موجهة لتفجير لبنان”.

وكان الجيش اللبناني أعلن، نهاية الشهر الماضي، وقوع 4 تفجيرات انتحارية خلال مداهمته مخيمات عرسال.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *