الحزب الديمقراطي الكوردستاني -سوريا يدعو كورد سوريا في إقليم كورستان للتطوع في صفوف البيشمركة

22 يونيو، 2014 8:47 م 178 مشاهدة

10178167_10202658855144225_1436940936_n

"رحاب نيوز" ر ن ا – شيار أحمد

أصدر الحزب الديمقراطي الكوردستاني سوريا بياناً دعا من خلال الكورد السوريين اللاجئين في اقليم كوردستان العراق الى التطوع في صفوف البيشمركة وذلك تضامناً مع الاقليم في الظروف الحالية التي تمر بها وفيما يلي النص الكامل للبيان:

تتعرّض كوردستان لمخاطرَ كبيرةٍ من جانب تنظيم داعش الإرهابي وكل من يتربّص سوءاً بالتجربة الديمقراطية الناجحة والناشئة بالمنطقة، وصار الخطر قريباً بعد أحداث الموصل الدامية.

ولأجل الحفاظ على المكتسبات الهائلة التي تحققت في كوردستان طيلة أكثر من عقدين بدماء آلاف الشهداء، وبسبب المواقف القومية المشرّفة لسيادة الرئيس مسعود بارزاني، وحكومة وشعب كوردستان تجاه شعبنا الكوردي في غربي كوردستان، وخاصة بعد محنته وهجرته عن وطنه لظروف الثورة السورية، والأوضاع الصعبة للمواطنين الكورد في وطنهم، وفتح قيادة الإقليم لحدود كوردستان أمام أكثر من ربع مليون لاجئ كوردي.

ندعو أهلنا الكورد المهجّرين من بلدهم، والموجودين في أرض كوردستان للتطوُّع والدفاع عن كوردستان أمام هذه الهجمة السوداء وإفشالها.
ونعلنُ أننا نفتح بابَ التطوُّع، في هولير- مكتب العلاقات الوطنية لحزبنا الديمقراطي الكوردستاني- سوريا، وفي دهوك ثانوية قامشلو في مخيم دوميز 

قيادة الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا في كوردستان
هولير: 21-6-201

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *