الحكومة التركية: لا نريد للأزمة مع روسيا أن تتفاقم بشكل أكبر

3 ديسمبر، 2015 10:37 ص 109 مشاهدة

رحاب نيوز ـ ر ن ا

قال نائب رئيس الوزراء التركي المتحدث باسم الحكومة نعمان قورطولموش ” إن بلاده ‘لا ترغب للأزمة مع روسيا أن تتفاقم بشكل أكبر من ذلك، ولا تريد إضافة أزمة جديدة للشرق الأوسط”.

ونقلت وكالة أنباء ”الأناضول” اليوم الخميس ، عنه القول إن الرئيس رجب طيب أردوغان ورئيس الوزراء أحمد داود أوغلو أوضحا وجهة النظر التركية حيال الأزمة القائمة في المحافل الدولية التي شاركا فيها خلال الفترة التي أعقبت أزمة الطائرة.
واستطرد المسئول التركي قائلا ” وفي هذا الإطار تسعى تركيا جاهدة لاحتواء الأزمة والتخفيف من التوتر والإبقاء على قنوات الحوار مفتوحة وعقد لقاء مع الطرف المقابل من أجل إزالة تبعات المشكلة”.

وأوضح أنَ الأزمة الحالية مع روسيا هي أزمة كبيرة ومؤثرة، مستدركا “ولا يعني هذا أنها غير قابلة للحل بل إن تركيا تتعامل معها بتأن ومن منطلق دولة كبيرة”.

وتابع قائلاً ” ومع أن تركيا تسعى لحل الأزمة، إلا أننا في المقابل سنكون متيقظين لأسوأ الاحتمالات، من أجل حماية حدود وسيادة بلادنا وصون مكتسباتها الاقتصادية والسياسية”.

وأكد المتحدث أن الأزمة السورية تعدت كونها أزمة إقليمية، لتصبح أزمة دولية، توجد فيها أطراف عدة مثل الولايات المتحدة وروسيا وإيران وبعض الدول الأوروبية، وتجري طائرات ما يقارب من 15 دولة عمليات عسكرية في أجوائها.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *