الحكومة السعودية توافق على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع مصر

2 مايو، 2016 5:37 م 261 مشاهدة

رحاب نيوز – حنان سرور

قرر مجلس الوزراء السعودي في اجتماعه اليوم الاثنين بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، الموافقة على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين المملكة ومصر الموقع عليها في القاهرة في أبريل الماضي.

وقال وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل الطريفي عقب الجلسة، إنه بعد النظر في قرار مجلس الشورى قرر مجلس الوزراء الموافقة على اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية، الموقع عليها بمدينة القاهرة”.

وأعرب مجلس الوزراء السعودي، عن إدانة المملكة العربية السعودية وشجبها واستنكارها الشديدين للغارات التي تشنها قوات بشار الأسد على مدينة حلب السورية، والتي أدت إلى تدمير مستشفى يدار من قبل منظمة دولية، وأودت بحياة العشرات بينهم أطفال وأطباء.

وأكد المجلس -فى اجتماعه اليوم الاثنين برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود- أن هذا العمل الإرهابي يبيّن عدم جدية النظام السوري في الاستجابة لمطالب المجتمع الدولي، وينقض اتفاقية وقف الأعمال العدائية، ويخالف القوانين الدولية والمبادئ الأخلاقية الإنسانية، ويسعى إلى إجهاض المساعي الدولية الرامية للوصول إلى حل سياسي للأزمة، ومنع وصول المساعدات الإنسانية للشعب السوري الشقيق.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *