الحكومة السورية المؤقتة تعتبر السوريين المفصولين من قبل النظام السوري موظفين لديها وتصرف لهم..

23 مارس، 2014 12:19 م 101 مشاهدة

26sa

" رحاب نيوز " ر ن ا – اسطنبول – جان ملا

قررت الحكومة السورية المؤقتة اعتماد صرف رواتب 1200 شخص لصالح وزارة الإدارة المحلية في مختلف المحافظات. كما قرر مجلس الوزراء اعتبار جميع العاملين المفصولين من قبل النظام موظفين في الحكومة السورية المؤقتة، على أن يبدأ التنفيذ بدءاً من محافظة الحسكة ويتلو ذلك باقي المحافظات وفق جدول أولويات يحدده السادة الوزراء، على أن يعود كل عامل الى وزارته المختصة. كما وافقت الحكومة على تغطية تكاليف مشفى "اعزاز" وتكليف وزارة الصحة بإعادة النظر بالتكاليف الجزئية وتقديمها إلى رئيس الحكومة "أحمد طعمة" ليتم اعتمادها خلال ثلاثة أيام من تاريخه. ووافقت على صرف 50,000 دولار من الاحتياجات الدوائية والطبية لمنطقة (وادي بردى).

إضافة لصرف رواتب الكوادر الطبية العاملة في حمص بمبلغ مقداره 25,000 دولار لمرة واحدة لمديرية صحة محافظة حمص. هذا وقامت الحكومة بإنشاء صندوق لرعاية الجرحى في تركيا ودول الجوار. واعتمدت الحكومة مشروع صيانة وإعادة تأهيل محطة الضخ الرئيسية لمدينة (مسكنة غرب) في البابيري بكلفة 650,000 دولار على مدى ستة أشهر.

أضافة لمشروع صيانة وإعادة تأهيل القناة الرئيسية لمدينة (مسكنة غرب) في البابيري بكلفة 445,000دولار. وآخر في قرية (الخريطة) بمحافظة دير الزور عن طريق صيانة وإعادة حفر وتجريف القناة الترابية بطول 12,7 كم بكلفة 100,000 دولار. كما اعتمدت مشروع إصلاح محطات الضخ عدد /2/ لجمعية فلاحية في المنطقة الغربية في محافظة دير الزور بكلفة 55,000 دولار. 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *