الحكومة العراقية : إنشاء ألف وحدة سكنية لإستيعاب نازحي نينوي

29 أغسطس، 2016 9:48 ص 224 مشاهدة
نازحون عراقيون

رحاب نيوز ـ عقيل كوباني

قال المتحدث الإعلامي باسم مكتب رئيس الوزراء العراقي” سعد الحديثي” أمس الأحد، بأنه سيتم أنشاء 25 ألف وحدة إيواء لاستيعاب نازحي نينوى في خلال العمليات العسكرية القريبة.

وأوضح الحديثي في تصريح صحفي، أن الحكومة العراقية تمكنت من تأمين الأموال اللازمة لتغطية التخصيصات المالية لجميع موظفيها ومتقاعديها، إضافة لمرتبات شبكة الحماية الأجتماعية وتوفير وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيراً إلى تطبيق استمراريتها بتطبيق برنامجها الإصلاحي الشامل في جوانبه الإدارية والمالية والاقتصادية وتسريع الجهود الخاصة بمحاربة الفساد.

وأضاف، أن الحكومة تعتزم تقويم ما أنجز من برنامجها وما تحقق من فقراته وإعادة ترتيب أولوياته بشكل يراعي الظروف الحالية ويتوافق مع متطلبات الوضع بعد انقضاء عامين من عمرها بدءاً من تأمين مستلزمات إدامة زخم العمليات العسكرية.

ولفت الحديثي إلى أن المراجعة ستشمل إعادة ترتيب مشاريع القوانين التي تناقش وتقر في مجلس الوزراء، فضلاً عن المشاريع الاستثمارية والخدمية بالاستناد إلى أعداد المستفيدين من هذه المشاريع ونسب الانجاز المتحققة فيها ومدى توفر الظروف الأمنية والاجتماعية اللازمة للتنفيذ.

وقال : إن الحكومة العراقية تشدد على عزمها في المضي بتحرير المدن المتبقية تحت سيطرة تنظيم داعش الإرهابي وهي ملتزمة بأن يكون العام الحالي عاما للتحرير والانتصار على الإرهاب وطرده من جميع أراضي البلاد مضيفاً أن الانتصارات المتحققة ستفتح طريق التحرير للقوات العراقية نحو الموصل لاستعادتها من إرهابيي داعش.

وأشار إلى أن الحكومة تسعى لتهيئة جميع الاستحضارات اللازمة لتأمين النصر في الموصل وتجنيب المدنيين أية مخاطر محتملة جراء العمليات العسكرية وتقلل الخسائر الجسيمة في صفوف القوات الأمنية، مبيناً أن الحكومة ستنجز خمس وعشرين ألف وحدة إيواء لاستيعاب نازحي نينوى وكذلك تخصيص خمسة عشر مليار للمحافظة إضافة لعشر مليارات منها لإنشاء مراكز الإيواء والإغاثة لتوفير الاحتياجات الإنسانية والغذائية الأساسية لهم وخمسة مليارات لإعادة تأهيل قضاء سنجار فضلاً عن اعتماد آليات وأساليب تساعد في الإبقاء على العدد الأكبر من أهالي الموصل في منازلهم.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *