الحكومة اليمنيّة تعلن التوصل إلى اتفاق مع الحوثيين

11 سبتمبر، 2014 2:11 م 105 مشاهدة

140907163147_yemen_houthi_512x288_bbc_nocredit

رحاب نيوز- رويترز

أعلن عضو في فريق التفاوض الحكومي اليمني مع الحوثيين أن الطرفين وقعا اليوم الخميس اتفاقا لإنهاء الأزمة الحالية التي تشهدها البلاد، مضيفا في تصريحات لـ”رويترز” أن الاتفاق وقعه محافظ صنعاء عبد القادر هلال وممثل الحوثيين حسين العزي.

وقال المصدر إن الاتفاق يتضمن تخفيضا في أسعار الوقود وتشكيل حكومة جديدة، متوقعا أن يفك المحتجون الحوثيون خيام الاعتصام بعد تشكيل الحكومة مباشرة.

من جانبه قال موقع وزارة الدفاع على الإنترنت إن هناك ” انفراجة سياسية وشيكة ومفاوضات لتسمية رئيس حكومة جديد”، وأبدى عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثيين محمد البخيتي تفاؤله بالاتفاق،  وقال لـ”رويترز” إن الاتصالات مع الحكومة “عادت وإن شاء الله هذه بداية انفراجة.” أما المتحدث باسم الحوثيين محمد عبد السلام فقال عبر صفحته على فيسبوك “حتى الآن لم نصل بعد إلى اتفاق نهائي أو التوقيع عليه والاتصالات ما زالت مستمرة.” وكان هدوء حذر خيم أمس على العاصمة صنعاء فيما واصل الحوثيون استقدام تعزيزات إلى مخيماتهم المسلحة المحيطة بمداخل العاصمة، وانتشر مئات الحوثيين في منازل مجاورة لمعسكر قوات الاحتياط جنوب المدينة، غداة اشتباكات خاضها الجيش معهم لإجبارهم على فتح الطريق الذي يربط صنعاء بمناطق جنوب اليمن. ودعا حزب المؤتمر الشعبي (حزب الرئيس السابق علي عبدالله صالح) أنصاره إلى الوقوف «على الحياد».

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *