الحوثيون يستبقون المفاوضات بمجزرة في مأرب

13 سبتمبر، 2015 10:14 ص 80 مشاهدة

رحاب نيوز ـ ر ن ا

بعد ساعات على قبول الحكومة الشرعية اليمنية مفاوضات مباشرة مع جماعة الحوثيين ، قصف مسلحو الجماعة أحياء سكنية في مدينة مأرب ، ما أسفر عن سقوط عشرات الإصابات بين قتيل وجريح في صفوف المدنيين، بحسب تقرير نشرته صحيفة “الحياة” اللندنية.

وأدت الغارات الجوية المتواصلة التي شنّها طيران التحالف على مواقع جماعة الحوثيين والقوات الموالية لهم، في اليومين الماضيين إلى تدمير ثلاثة مستودعات ضخمة للأسلحة والذخائر في صنعاء، ما تسبّب بانفجارات استمرت ساعات، في حين تطايرت شظايا القذائف الصاروخية إلى الأحياء المجاورة.

وفيما طالت الغارات مواقع للجماعة في محافظات تعز ومأرب وحجة وصعدة، وعلى طول الشريط الحدودي الشمالي الغربي، أكدت مصادر المقاومة الشعبية مقتل 20 مدنياً بقصف قوات الحوثيين مباني سكنية وسط مدينة مأرب تحيط بها جبهات قتال منذ خمسة أشهر.

وجاءت تلك التطورات الميدانية غداة إعلان الحكومة اليمنية الشرعية موافقتها على مفاوضات مباشرة وغير مشروطة مع جماعة الحوثيين وحزب “المؤتمر الشعبي” الذي يتزعمه الرئيس السابق علي صالح، من أجل التوصل إلى آلية لتنفيذ قرار مجلس الأمن الرقم 2216 الذي نص على إنهاء انقلاب الجماعة، وسحب مسلحيها من المدن، وتسليم الأسلحة الثقيلة إلى الدولة.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *