الخاتم الذكي ..أحدث ابتكارات العالم الرقمي

3 يناير، 2015 9:54 م 140 مشاهدة

 رحاب نيوز – رن ا

“أو رينغ” آخر الابتكارات التكنولوجية التي توصل لها  الأميركي كيفن باتس ، فعبر تقنية بلوتوث يعرض الخاتم على شاشته الصغيرة تنبيهات المكالمات والرسائل النصية القصيرة ورسائل البريد الإلكتروني والمشاركات الجديدة على الشبكات الاجتماعية مثل فيسبوك وتويتر.

وبحسب “الجزيرة نت” الخاتم مزود بشاشة أحادية اللون بدقة 32×64 بكسلا، ومعالج من فئة المعالجات المتناهية الصغر “مايكروبروسيسور” يعمل بسرعة 16 ميغاهيرتزا، ويتم التحكم بخياراته عبر زر صغير على أحد جانبيه.

ويملك الخاتم بطارية تدوم حتى أربع ساعات في وضع تشغيل الشاشة المتواصل، ويوما كاملا في وضع الاستعداد، ويعد هذا القدر مقبولا بالنظر إلى صغر الخاتم ومحدودية المساحة التي يمكن استغلالها لوضع بطارية أكبر تدوم فترة أطول.

ولا يعد “أو رينغ” أول خاتم ذكي من نوعه، حيث سبق أن كشف مطورون عن نماذج عدة لخواتم ذكية، لكنها لا تزال في مرحلة استقطاب التمويل، مثل خاتم “موتا سمارت رينغ”، وخاتم “رينغ” الذي يمكنه التحكم في الأجهزة الذكية المتصل بها عبر إيماءات يصدرها المستخدم بإصبعه.

لكن ما يميز الخاتم “أو رينغ” أنه مطوره عرض على الإنترنت مقطع فيديو لنموذج أولي تم تصنيع هيكله بطابعة مجسِّمة (ثلاثية الأبعاد) يظهر فيه الخاتم أثناء العمل الفعلي حيث استعرضت شاشته مختلف أنواع التنبيهات وكان النص واضحا وسهل القراءة، كما كان ملفتا قدرته على عرض الرسومات.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *