الخارجية الأمريكية تدعو إقليم كوردستان إلى تأجيل عملية الإستفتاء

12 أغسطس، 2017 9:34 ص 223 مشاهدة

 

 

رحاب نيوزــ عقيل كوباني

 

دعا وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون رئيس إقليم كوردستان مسعود البارزاني، إلى ضرورة تأجيل  عملية استفتاء الاستقلال مؤكداً دعمه للحوار بين بغداد وأربيل.

وجاء ذلك خلال إتصال هاتفي بين البارزاني وتيلرسون أمس الجمعة، حيث ناقش الطرفان العلاقات بين أربيل وبغداد وسبل تحسينها خلال الأيام المقبلة .

وأشاد تيلرسون بقوات البيشمركة وإنتصاراتها ودورها في دحر داعش مباركاً انتصارات البيشمركة مقدماً تعازيه  لعائلات وذوي البيشمركة الذين ضحوا بأرواحهم واستشهدوا خلال الحرب ضد الإرهاب.

 

كما أثنى وزير الخارجية الأمريكي على قرار الرئيس البارزاني والقادة السياسيين في كوردستان بتشكيل وفد رفيع من إقليم كوردستان لإرساله إلى بغداد للتباحث حول القضايا السياسية..

 

من جهته  قدم البارزاني شكره لتيلرسون مثمناً المساعدات والمعونات التي قدمتها الولايات المتحدة لقوات البيشمركة في الحرب ضد إرهابيي داعش كما أكد على أن وفداً رفيعاً من الإقليم سيزور بغداد قريباً للتحاور بشأن القضايا المتعلقة بمستقبل العلاقات بين كوردستان وبغداد.

وقال البارزاني: إن التعايش الذي سعت إليه كوردستان في الماضي بمراحل مختلفة مع دولة العراق لم يتم تطبيقه لذا فإن شعب كوردستان قرر اتخاذ طريق آخر له.

 



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *