الخارجية الأمريكية تستنكر الأحكام الصادرة بحق 25 ناشط سياسي مصري

13 يونيو، 2014 2:36 ص 93 مشاهدة

اولى الاجتماعات بين الفلسطينيين والاسرائيليين اليوم بواشنطن

رحاب نيوز – ر ن ا

بعد بضعة ساعات من اصدار بريطانيا بياناً …. أعربت الولايات المتحدة في بيان لها عن انزعاجها من أحكام السجن الصادرة، أول أمس الأربعاء، بحق الناشط السياسى المصري، علاء عبد الفتاح و24 آخرين، واصفة إياها بالقاسية.

حيث أشارت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية "جنيفر بساكى" في بيانها بمقر الوزارة فى واشنطن، أن الولايات المتحدة منزعجة بشدة من أحكام السجن القاسية التى صدرت ضد 25 ناشطاً مصرياً.

كما حثت بساكى القيادة المصرية على الوفاء بوعودها "بدعم المشاركة السياسية للجميع، وعدم الانحياز وحماية حقوق كل المصريين وحكم جميع المصريين".

وكانت محكمة جنايات القاهرة قد قررت أمس الأربعاء، فى حكم أولى قابل للطعن، بحبس الناشط السيساسي علاء عبد الفتاح و24 آخرين، فى القضية المعروفة اعلامياً بـ"مظاهرات مجلس الشورى"، لمدة 15 عامًا، بالإضافة إلى غرامة قدرها 100 ألف جنيه مصرى لكل متهم، ويحاكم المتهمون فى هذه القضية غيابيًا؛ أى دون حضورهم.

وكانت النيابة قد وجهت إلى علاء عبد الفتاح ومن معه، اتهامات من بينها الاعتداء على ضابط شرطة من المكلفين بتأمين التظاهرة ومقر مجلس الشورى، وتنظيم تظاهرة دون إخطار السلطات المختصة بالطريق الذى حدده القانون، والبلطجة".

 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *