الخارجية الأمريكية: ندعم الإصلاحات السياسية التي تتبناها الحكومة العراقية

4 مايو، 2016 11:56 ص 128 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

أكد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية جون كيربي، أنه يوجد تواصل دبلوماسي بين الولايات المتحدة وحكومة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، مضيفًا أن بلاده لا تزال تدعم الإصلاحات السياسية التي يتبناها العبادي، وندرك التحديات السياسية التي تواجه الحكومة العراقية.

وأضاف كيربي، أن التحديات السياسية التي تواجه العبادي حاليا ليس لها تأثير على مواصلة الجهود لمحاربة تنظيم داعش فى العراق ، مشيرا إلى تنفيذ نحو 60 غارة جوية ضد أهداف تابعة للتنظيم الارهابى فى العراق فى مطلع الأسبوع الحالى ، وتابع قائلا ” إن القوات العراقية تقوم بمهامها بصورة جيدة لملاحقة عناصر داعش”.

وأضاف كيربى “إن الولايات المتحدة تؤمن بأن أفضل سبيل للقضاء على تنظيم داعش فى العراق هو إقامة نظام حُكم جيد وتنفيذ إصلاحات سياسية مثل التى يسعى رئيس الوزراء العراقى إلى اتخاذها”.

وحول ما إذا كانت الولايات المتحدة تقوم بالوساطة بين التيار الصدرى العراقى وحكومة العبادى للحفاظ على وحدة العراق، قال كيربى ” إن الولايات المتحدة لا تُقحم نفسها فى الشئون السياسية الداخلية بالعراق بهذا الأسلوب”.

وأشار المتحدث إلى أن السفير الامريكى لدى العراق يجرى اتصالات مع حكومة العبادى ، فى حين تؤيد الولايات المتحدة الإصلاحات السياسية التى تتخذها الحكومة العراقية لكنها لا تقوم بأى وساطات.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *