الخارجية العراقية: استفتاء إقليم كوردستان ضد وحدة البلاد

8 أغسطس، 2017 9:22 ص 123 مشاهدة

رحاب نيوز ــ عقيل كوباني

قال وزير الخارجية العراقية” ابراهيم الجعفري” خلال لقائه نواب الحزب الديمقراطي الكوردستاني أمس الأثنين في بغداد، أن استفتاء إقليم كوردستان الذي سيجري في الـ 25 من شهر ايلول المقبل لا يصب في مصلحة وحدة العراق.

وأكد الجعفري، أن العراق استطاع تحرير أراضيه بتضحيات أبنائه في الجيش والشرطة والحشد الشعبي، ومقاتلي العشائر، والبيشمركة، ووقوفهم صفاً واحداً في الدفاع عن سيادته وكرامته.

وشدد على أن قوة العراق بوحدة مكوناته وتلاحم قواه السياسية واستمرار الحوار لتجاوز التحديات التي تواجهه، موضحا أن الاستفتاء المقرر إجراؤه في إقليم كوردستان لا يصب في مصلحة وحدة العراق، الذي خرج تواً من حرب عالمية ضد عصابات داعش الإرهابية.

وبين أنه لم يسمع من أي بلد من بلدان العالم دعما لخطوة الاستفتاء وأن الجميع يؤمن أن وحدة العراق مهمة لاستقرار المنطقة، منوهاً أن الانفصال لا يصب بمصلحة أحد وأننا نحترم رأي المواطن الكوردي بشرط أن يكون ضمن الدستور

بدورهم أكـد أعضاء الحزب الديمقراطي الكردستاني ضرورة استمرار الحوارات بين الفرقاء السياسيين، مشيدين بـ الإنجازات التي حققتها وزارة الخارجية في تعزيز العلاقات مع دول العالم المختلفة.

وجرى خلال اللقاء بحث مستجدات الأوضاع السياسية، والأمنية، والانتصارات الكبيرة التي حققها العراقيون في حربهم ضد تنظيم داعش الإرهابي وتحرير الأراضي العراقية.

 



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *