الخارجية المصرية ترحب بقرار أمريكا باعتبار “أنصار بيت المقدس” منظمة إرهابية

9 أبريل، 2014 10:29 م 104 مشاهدة

الخارجية المصرية 2

رحاب نيوز – القاهرة

رحبت وزارة الخارجية المصرية بقرار الخارجية الأمريكية، اليوم باعتبار جماعة "أنصار بيت المقدس" منظمة إرهابية، كما ترحب بالخطوات الإيجابية المماثلة التى اتخذتها عدد من الدول العربية الشقيقة بما فى ذلك تسليم مطلوبين للعدالة.

وأشار المتحدث باسم الخارجية المصرية، إن هذه الخطوة الإيجابية تأتى فى إطار الاتصالات والجهود المكثفة والمتواصلة التى تقوم بها وزارة الخارجية والسفارات المصرية بالخارج على مدار الأشهر السبع الماضية مع مختلف دول العالم بما فى ذلك المنظمات الأمنية المعنية كالإنتربول الدولى، وذلك بهدف وضع هذه الدول فى الصورة كاملة بالنسبة للتهديد الخطير الذى تمثله ظاهرة الإرهاب، وتأكيد أنها ظاهرة عالمية تتطلب تكاتف جهود المجتمع الدولى لمكافحتها.

 وقد أكد المتحدث باسم الخارجية المصرية أن  السيد نبيل فهمى، وزير الخارجية قد طرح من قبل مبادرة من ست نقاط لمكافحة الإرهاب، فضلاً عن قيام السفارات بالخارج بتعميم مذكرة قانونية باللغات الفرنسية والإنجليزية والإسبانية على الحكومات فى دول الاعتماد، بما فيها الولايات المتحدة وبريطانيا، عن الآثار القانونية لقرار الحكومة المصرية فى 25 ديسمبر الماضى.

وقد شدد المتحدث على أن وزارة الخارجية والسفارات المصرية فى الخارج والأجهزة المعنية ستواصل اتصالاتها مع مختلف دول العالم لمكافحة هذه الظاهرة التى تستهدف النيل من الاستقرار والتنمية فى العالم.

 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *