الخارجية المصرية تصدر بيان يؤكد دعم مصر السياسي والعسكري لـ “عاصفة الحزم”

26 مارس، 2015 11:01 ص 252 مشاهدة

رحاب نيوز -ر ن ا

أصدرت وزارة الخارجية المصرية بياناً رسميا صباح اليوم الخميس، تعلق فيه على الأحداث الأخيرة التي شهدتها اليمن من تقدم للحوثيين وسيطرة على مقاليد الأمور.

وقال البيان إن “جمهورية مصر العربية، تابعت بقلق بالغ على مدار الأسابيع الماضية التدهور الشديد في الأوضاع السياسية والأمنية في اليمن الشقيق، وما شهدته من انقضاض على المؤسسات الشرعية وانتشار لأعمال العنف والإرهاب، الأمر الذي طالما أعلنت مصر رفضها الكامل له، وطالبت بالتنفيذ التام لمخرجات الحوار الوطني واحترام الشرعية”.

وأوضح البيان أنه “اتصالاً بالتطورات الجارية، تعلن جمهورية مصر العربية دعمها السياسي والعسكري للخطوة التي اتخذها ائتلاف الدول الداعمة للحكومة الشرعية في اليمن استجابةً لطلبها، وذلك انطلاقاً من مسؤولياتها التاريخية تجاه الأمن القومي العربي وأمن منطقة الخليج العربي”.

وأكدت القاهرة أنه “جار التنسيق حالياً مع المملكة العربية السعودية ودول الخليج الشقيقة، بشأن ترتيبات  المشاركة بقوة جوية وبحرية مصرية، وقوة برية إذا ما لزم الأمر، في إطار عمل الائتلاف في معركة عاصفة الحزم، وذلك دفاعاً عن أمن واستقرار اليمن وحفاظاً على وحدة أراضيه وصيانةً لأمن الدول العربية الشقيقة”.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *