الخارجية المصرية: لا نقبل التعليق على أحكام القضاء والمراسلون الأجانب يعملون بحرية

23 يونيو، 2014 9:27 م 131 مشاهدة

الخارجية المصرية3

رحاب نيوز – القاهرة

في أول رد فعل لمصر على الشجب الدولي للأحكام الصادرة بحق صحفيين … أشار السفير بدر عبد العاطى، المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية أنه لا يمكن القبول أو المساس بالشأن الداخلى المصرى أو التعليق على أحكام القضاء المصرى، مؤكدًا أن استدعاء السفراء المصريين فى بريطانيا وهولندا أمر برتوكولى متعارف عليه لتوضح ما تشهده البلاد من أحداث.

وأضاف عبد العاطي أن الوزارة قامت على الفور بتوضيح وترجمة بيان النائب العام وإرساله لكل سفرائنا فى الخارج بشأن الأحكام الصادرة ضد صحفيين فى مصر والأحكام المتعلقة بقضية "خلية الماريوت"، مشيرًا إلى أنه يجوز الطعن على الأحكام الصادرة ضد الصحفيين.

وأكد المتحدث باسم الخارجية المصرية أن "ردود بعض دول العالم على الأحكام جاءت بشكل استباقى". مؤكداً في الوقت نفسه أنه يوجد أكثر من 1200 صحفى ومراسل أجنبى يعملون بحرية تامة فى مصر دو ضغوط.

كانت محكمة الجنايات اليوم أصدرت حكمها النهائى فى القضية المعروفة إعلاميا بخلية ماريوت والتى يحاكم فيها مجموعة من صحفي قناة الجزيرة القطرية بتهم نشر أخبار كاذبة ودعم جماعة إرهابية فى إشارة إلى جماعة الإخوان المسلمين  وتراوحت الأحكام ما بين السجن المشدد من 7 إلى 10 سنوات .

 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *