الخارجية المصرية : ليبيا ستصرف المصريين المقيمين بشكل شرعى وسترحل المخالفين

18 مارس، 2014 6:48 م 81 مشاهدة

السفير-بدر-عبد-العاطي،-المتحدث-الرسمي-باسم-وزارة-الخارجية

رحاب نيوز – القاهرة

صرح السفير د. بدر عبد العاطى المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية المصرية أن الاتصالات التى أجرتها وزارة الخارجية بالتنسيق مع الأجهزة المعنية مع الجانب الليبى، تفيد أن السلطات الليبية قد ألقت القبض خلال اليومين الماضيين على عدد من المصريين والأجانب فى إطار الحملة التى تقوم بها للتحقق من حصول الأجانب المتواجدين هناك من مختلف الجنسيات على إقامة شرعية، نظراً للأوضاع الأمنية الراهنة.

وأوضح المتحدث الرسمي أن السلطات الليبية أكدت أنه يتم إطلاق سراح كل من تثبت إقامته بشكل شرعى، فى حين يتم ترحيل المخالفين إلى خارج البلاد.

وأضاف البيان الصادرة عن الوزارة أنه وفقاً للمعلومات الأولية المتوافرة، فإنه فى إطار الحملة الخاصة بضبط المخالفين، قامت كتيبة الهجرة غير الشرعية التابعة لوزارة الداخلية الليبية، بإلقاء القبض على عدد من المواطنين المصريين – ضمن جنسيات أخرى- حيث يجرى حالياً التحقيق معهم فى مديرية أمن بنغازى، للتأكد من مدى قانونية تواجدهم فى البلاد، وأن من لديه أوراق إقامة صحيحة فسيعود إلى مقر عمله، فى حين سيتم ترحيل المخالف إلى البلاد.

 وتشير المعلومات الأولية المتوافرة نقلاً عن الجانب الليبى، أن من بين المصريين الموقوفين اثنين ضُبطا وبحوزتهما سلاحاً، جاري التحقيق معهم.

وشدد المتحدث الرسمي على تحذير وزارة الخارجية بعدم السفر إلى ليبيا إلا للضرورة، وأن يكون بتأشيرة دخول صالحة صادرة عن السفارة الليبية بالقاهرة، وعن طريق الجو، خاصة وأن الدخول بطريقة غير شرعية إلى ليبيا له عواقب وخيمة.

كما ناشد المتحدث المصريين المقيمين فى ليبيا بتوخى الحرص والحذر فى التنقلات داخل ليبيا، والعمل على استكمال أوراق إقامتهم هناك لتكون إقامة شرعية، وتجنباً لإلقاء القبض عليهم أو ترحيلهم.

 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *