الدوري المكسيكي.. كروز أزول يسقط برباعية أمام باتشوكا

28 سبتمبر، 2017 1:05 م 89 مشاهدة

حقق ليون عودة تاريخية أمام مضيفه أمريكا ليفوز عليه 2 / 1 في الدقائق الأخيرة من المباراة التي جمعت بينهما أمس الأربعاء، في ختام الجولة 11 من بطولة الدوري المكسيكي.

 

وفي مباراة أخرى بنفس المرحلة، تجرع كروز أزول هزيمته الأولى في الدوري المكسيكي هذا الموسم، بعد سقوطه برباعية نظيفة أمام باتشوكا.

 

وتجمد رصيد أمريكا عند النقطة 17 ليتراجع إلى المركز الثالث في جدول الترتيب بفارق 6 نقط عن مونتيري صاحب الصدارة.

 

وحصل المدير الفني لأمريكا، ميجيل هيريرا، على البطاقة الحمراء في مباراة أمس بعد اعتراضه على اللعبة التي جاء منها الهدف الثاني لليون.

 

وادعى نادي أمريكا أنه كانت هناك كرتان في الملعب لحظة تسجيل الهدف، بيد أن الكرة الثانية لم تكن مؤثرة في مجريات اللعب، ما دفع حكم اللقاء إلى الإشارة باستمرار الهجمة التي أسفرت عن هدف ليون بأقدام اللاعب الكولومبي هيرنان داريو بوربانو.

 

وافتتح أمريكا التسجيل في الدقيقة العاشرة من الشوط الثاني عن طريق اللاعب الباراجواياني بابلو أجويلار، ولكن ليون انتفض بعد ذلك مستغلا كل أسلحته الهجومية لتحقيق التعادل.

 

وأحرز ليون هدفه الأول برأسية اللاعب الأرجنتيني ماورو بوسيلي في الدقيقة 88، ثم سجل بوربانو الهدف الثاني في الدقيقة 93 ليعلن عن فوز فريقه بالمباراة وحصوله على النقاط الثلاث.

 

وعلى الجانب الآخر، تخلى كروز أزول عن الحفاظ على سجله الخالي من الهزائم في دوري الموسم الحالي وسقط بشكل مروع أمام باتشوكا برباعية نظيفة، لتزيد الشكوك حول مصير مدربه الإسباني باكو خميز.

 

وسجل أول أهدف اللقاء اللاعب التشيلي إديسون بوتش في الدقيقة 13، قبل أن يحرز فيكتور جوزمان الهدفين الثاني والثالث لباتشوكا في الدقيقتين 37 و86، ثم أضاف الياباني كيسوكي هوندا الهدف الرابع في الدقيقة 89.

 

وبسقوط كروز أزول في مباراة أمس، أصبح مونتيري، الذي ألغيت مباراته هذا الأسبوع أمام سانتوس لاجونا بسبب سوء الأحوال الجوية، يتربع على الصدارة بدون منافس بسجل خال من الهزائم.

 

وشهدت الجولة لـ 11 من الدوري المكسيكي في ختام منافستها أيضا فوز تولوكا 2 / 1 على ضيفه بوماس، كما تفوق نيكاكسا على كويريتارو بهدف نظيف.