“الرئاسي الليبي”: مصر تخلق مناخ إيجابي لإنهاء أزمة بلادنا

9 أغسطس، 2016 7:07 م 189 مشاهدة
فايز السراج فايز السراج

رحاب نيوز – ر ن ا

شدد عضو المجلس الرئاسى الليبى أحمد معيتيق، على أهمية الدور الذى تقوم به مصر لحلحلة الوضع الحالى فى ليبيا، مشيرا إلى أن مصر قادرة على خلق مناخ إيجابي لإنهاء حالة الانقسام السياسي في ليبيا.

وقال “معيتيق”، فى تصريحات للصحفيين عقب استقبال وزير الخارجية سامح شكرى له اليوم الثلاثاء، إنه بحث مع الوزير تطورات الأوضاع فى ليبيا وعددا من الموضوعات السياسية الجارية لبناء الثقة بين كل الأطراف بالإضافة إلى الدور المصري الإيجابي جدا فى حلحلة هذه الموضوعات.

وعن عدم موافقة مجلس النواب حتى الآن على الحكومة الحالية وكيفية حل المشكلة للسير قدماً فى تنفيذ اتفاق الصخيرات، قال المسئول الليبي: “نأمل من مجلس النواب الليبي أن يعقد جلسة علنية يحضرها الأعضاء فى المجلس، وهناك كتلة داعمة للحكومة وهى كتلة كبيرة وقادرة على أن تعطى ثقة للحكومة، ولكن نحن لا نريد أن يبتعد مجلس النواب عن الساحة السياسة، وأن يعقد جلسة إذ أن الجسم التشريعى هو جسم أصيل فى الاتفاق السياسي، ونريد من مجلس النواب أن يصوت بالرفض أو الإيجاب على الحكومة”.

وأوضح “معيتيق”، أن مصر لها علاقات جيدة مع كافة الأطراف السياسية فى ليبيا، وهى قادرة على حلحلة هذه الملفات، وخلق مناخ إيجابي لإنهاء حالة الانقسام السياسي.

وبشأن موقف المجلس الرئاسى من الضربات الأمريكية فى ليبيا، خاصة أنها خلقت انقساما كبيرا داخل الأوساط الليبية، قال المسئول الليبى إن المجلس الرئاسي هو من طالب الإدارة الأمريكية بأن تتدخل بضربات محددة في الحرب على الإرهاب فى مدينة سيرت، ونسعى لإنهاء الإرهاب فى سرت، وما يسمى بداعش والقيام بواجبنا الوطني في تخليص ليبيا من هذا الجسم الغريب على وطننا”.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *