الرئيس الأمريكي يأمر بتوجيه ضربات جوية “مستهدفة” ضد “تنظيم الدولة الإسلامية” بالعراق

8 أغسطس، 2014 11:26 ص 94 مشاهدة

U.S. Military Jet Patrols Eastern Mediterranean Sea

"رحاب نيوز" ر ن ا – 
"cnn العربية"

قال الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، الخميس/فجر الجمعة، إنه أجاز توجيه ضربات جوية مستهدفة ضد "تنظم الدولة الإسلامية"، بجانب إسقاط مساعدات إنسانية لأقليات عراقية محاصرة بواسطة مليشيات التنظيم المتشدد شمال العراق.

وتابع : صرحت مرارا أمريكا لا يمكنها التدخل لدى اندلاع أي نزاع في العراق،  لكن عندما نتملك إمكانيات فريدة للمساعدة في تفادي مجزرة، أعتقد أن الولايات المتحدة لا يمكن لها تجاهل ذلك"، مضيفا: "يمكننا التحرك بحرص ومسؤولية لمنع إبادة جماعية.."

واستطرد بقوله إنه أمر الجيش بتوجيه ضربات جوية مستهدفة ضد "الدولة الإسلامية" حال تحرك مليشياتها بإتجاه مدينة إربيل، عاصمة إقليم كردستان الذي يتمتع بحكم ذاتي.

ويأتي التحرك الأمريكي وسط زحف مقاتلي "تنظيم الدولة الإسلامية" نحو مدينة "أربيل" ما يهدد سلامة مستشارين عسكريين أمريكيين بالمدينة، طبقا لخبراء عسكريين، وفي هذا السياق أوضح الرئيس الأمريكي: ""سنقوم بكل ما هو ضروري لحماية مواطنينا.. وندعم حلفائنا في ساعة الخطر."

ومن جانبه قال وزير الدفاع الأمريكي، تشاك هيغل، إن القيادة المركزية الأمريكية نفذت بنجاح عمليات إسقاط مساعدات إنسانية بالقرب من بلدة "سنجار" التي استولت عليها مليشيات "تنظيم الدولة الإسلامية" الأسبوع الماضي.

وأردف: الجيش الأمريكي يظل مستعدا لإجراء ضربات جوية مستهدفة، إن اقتضت الضرورة، لمساعدة القوات في العراق كسر الطوق المفروض من قبل المليشيات المتشددة على "سنجار" وحماية المدنيين المحاصرين هناك

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *