الرئيس السيسى يدعو إلى بناء موقف عربى موحد إزاء الوضع فى العراق وسوريا

17 يوليو، 2014 10:07 م 143 مشاهدة

السيسي الرئيس

رحاب نيوز – رن ا

في لقاءه مع وفد مجلس العلاقات العربية والدولية أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن مصر تولى اهتماما خاصا بدعم تماسك وسيادة الدول ووحدة أراضيها. كما أكد على أهمية بناء موقف عربى موحد إزاء الوضع فى العراق والوضع فى المشرق العربى بصفة عامة ليكون له وزنه على الساحة الدولية.

ضم الوفد كلا من فؤاد السنيورة، رئيس الوزراء اللبنانى الأسبق، وإياد علاوى، رئيس وزراء العراق الأسبق، ومحمد الصقر، رئيس اتحاد البرلمانيين العرب، وذلك بحضور سامح شكرى، وزير الخارجية المصري.

وأوضح السيسي أن التحرك المصري باتجاه العراق كان الهدف منه توجيه رسالة بأن الحل هناك يكمن فى توافق القوى العراقية مجددا على مشروع وطنى جامع يسمح بمكافحة التطرف.

وأشار الرئيس المصري إلى ضرورة تكاتف الجهود لتصويب الصورة المغلوطة عن الإسلام، الذى باتت تُسفَكُ الدماء باِسمه وهو منها براء، مشيرا إلى دور الهام الذى سيقوم به الأزهر الشريف لتصويب الخطاب الدينى ونشر قيم الاعتدال والتسامح.

وأضاف السفير إيهاب بدوي المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية أن أعضاء الوفد قد أعربوا عن اعتزازهم بالتجربة المصرية وبدور المؤسسات الوطنية التى أنقذت الدولة المصرية من الانجراف إلى دوامة العنف والفوضى، معربين عن أملهم فى أن تستعيد مصر دورها التقليدى الرائد ومكانتها المناسبة فى العالم العربى.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *