الرئيس الفلسطينى “أبو مازن” يعلن غزة منطقة كارثة إنسانية

31 يوليو، 2014 1:58 ص 108 مشاهدة

ابومازن

رحاب نيوز – ر ن ا

بعد أكثر من 22 يوماً من العدوان الإسرائيلي على غزة أعلن الرئيس الفلسطيني "محمود عباس" قطاع غزة منطقة كارثة إنسانية، مطالباً الأمم المتحدة بتوفير ملاجئ آمنة للمدنيين النازحين فى قطاع غزة، وتوفير الغذاء ومياه الشرب والأدوية وغيرها من المواد اللازمة للحياة.

ومن جانب أخر شدد "عباس"على ضرورة تحمل الأمين العام للأمم المتحدة مسئولياته مع المجتمع الدولى وإتخاذ جميع ما يلزم من إجراءات، مطالباً بالعمل على إنشاء ممرات إنسانية داخل قطاع غزة من أجل تسهيل تقديم الإغاثة اللازمة، واتخاذ جميع التدابير اللازمة والفعالة لإنشاء منطقة آمنة للعمل الإنسانى، وكذلك حماية الأسر المشردة نتيجة القصف الإسرائيلى.

كما أكد عباس أن "العدوان الإسرائيلى يقوّض حق شعبنا الفلسطينى فى الحياة، وهو حق يعتبره القانون الدولى غير قابل للانتقاص حتى فى الظروف الاستثنائية"، مشيرا إلى أن استمرار الهجمات الإسرائيلية الممنهجة والمتعمدة على منازل المدنيين، ومدارس وكالة الغوث "الأونروا"، بالإضافة إلى المستشفيات والمرافق الإنسانية  وهو ما يشكل جريمة حرب بموجب القانون الدولى الإنسانى، والمادة 8 من نظام روما الأساسى".

وأوضح الرئيس الفلسطينى أنه لن يدّخر جهدا حتى وقف سفك الدماء، وتحقيق العدالة للشعب الفلسطينى، وإحقاق حقوقه وتحقيق الحرية والسلام.

 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *