الرئيس اللبناني: لابد من حل سياسي سلمي لإنهاء الحرب السورية

26 يناير، 2017 6:45 م 182 مشاهدة
ميشال عون

رحاب نيوز – ر ن ا

أكد الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، أن الحل السياسى والسلمى للأزمة فى سوريا هو المدخل الصحيح لأى تسوية تنهى الحرب وتضع حدًا لمعاناة النازحين السوريين التى تركت تداعيات سلبية كثيرة على لبنان.

وأشار الرئيس عون، خلال لقائه اليوم، بـ”فيديريكا موجيرينى”، الممثلة العليا للاتحاد الأوروبى للشئون الخارجية والسياسة والأمنية، ونائب رئيس المفوضية الأوروبية، إلى أن لبنان بدأت عملية نهوض فى مختلف القطاعات تواكب الاستقرار الأمنى الذى ينعم به منذ انتظام عمل المؤسسات الدستورية.

وأعرب عن امتنانه للدعم الذى يقدمه الاتحاد الأوروبي للبنان، مشيرًا إلى أهمية استمرار هذا الدعم للمشاريع الإنمائية والاقتصادية.

وأكد الرئيس عون، أن الانتخابات النيابية ستجرى فى موعدها وفق قانون يتجاوب وتطلعات اللبنانيين فى تمثيل يحقق التوازن بين مختلف مكونات المجتمع اللبنانى ولا يقصى أحدًا.

من جانبها أعربت موجيريني، عن سعادتها لعودة المؤسسات الدستورية إلى العمل مع انتخاب العماد عون رئيسا للجمهورية، معتبرة أن هذا الانتخاب ترك ارتياحًا لدى الدول الأعضاء فى الاتحاد الأوروبى التى أبدت استعدادًا ثابتًا للاستمرار فى دعم لبنان فى المجالات التى يراها ضرورية.

وأكدت أن الاتحاد الأوروبي يقدر التضحيات التى قدمها لبنان من أجل مساعدة النازحين السوريين، وأنه سيعمل على توفير الدعم المناسب للمؤسسات الرسمية اللبنانية التى ترعى شئون النازحين والمجتمعات اللبنانية المضيفة، موجهة الدعوة إلى الرئيس عون لزيارة مقر الاتحاد الأوروبى فى بروكسل ولقاء كبار المسؤولين فيه.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *