الرئيس المصرى يقترح على رجال أعمال بأمريكا بإنشاء مدينة سياحية للتسوق

23 سبتمبر، 2014 10:59 ص 178 مشاهدة

 

رحاب نيوز- ر ن أ

كشف وزير التموين المصري خالد حنفي أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عرض خلال لقاءاته مع رجال أعمال أميركيين، اقتراحاً بإنشاء مدينة سياحية للتسوق، بالإضافة إلى مشروع أخر لجعل مصر مركز عالمي لتجارة الغلال والحبوب في الشرق الأوسط

وأضاف الوزير في تصريحات للصحفيين علي هامش زيارة الرئيس السيسي الحالية إلى نيويورك، إن المدينة المقترحة سيكون بها مراكز بيع ومعرض دائم لتصدير المنتجات المصرية. وأن تبنى ناحية خليج السويس لتشغيل 500 ألف عامل، وتكون بالقرب من ميناء السخنة أو الأدبية، مشدداً على استحسان الجانب الأميركي للفكرة .

وأشار إلى أن الهدف من المشروع يتمثل في خلق فرص عمل كبيرة، موضحاً أن المدينة سيكون فيها 8 أبراج كبار تستخدم كمكاتب للشركات.

وكشف الوزير إن التكاليف المبدئية للمشروع ستصل إلى 40 بليون جنيه. وقال إن الرئيس يحاول الحديث بلغة مختلفة مع القطاع الخاص الأميركي في محاولة لجذب الاستثمارات.

وكشف إن المشروع الثاني يتمثل في السعي لتحويل مصر إلى مركز لوجيسيتي لاستقبال وتجارة الغلال، لتصبح مصر مركز عالمي لتجارة الغلال والحبوب في الشرق الأوسط.

وقال إن التوجه المصري للاستثمار له “بعد أمني وسياسي كبير جداً”. وأضاف أننا نسعى لنكون الملجأ للمنطقة في الغذاء، ونسعى لطاقات تخزينية كبرى.

وأضاف إن مدينة التجارة والتسوق المقترح إنشاءها منطقة لتجارة الحبوب في جوار قناة السويس الجديدة “ستغير وجه المنطقة”.

وأوضح إن مصر تحاول “تحويل المشاكل لفرص وهذا ما حاولنا نقله لرؤية النظر الأميركية”.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *