الرئيس المصري : قرار تحريك الأسعار قد يضر بشعبيتى ولكنى اتخذته لإنقاذ الوطن

7 يوليو، 2014 10:26 م 129 مشاهدة

السيسي العاشر من رمضان

رحاب نيوز – ر ن ا

في كلمته إلى الشعب المصري اليوم بمناسبة ذكرى العاشر من رمضان أكد السيسي أن عبقرية  قرار الحرب كانت أهم ما يميز انتصار العاشر من رمضان مشيراً أن الشعب المصرى تحمل تبعات الحرب لمدة 7 سنوات، لم يفكر فيها سوى فى الكرامة واستعادة الأرض، فالشعب صمد وراء الجيش حتى تنجح الحرب.

وعن الوضع الحالي في مصر أشار الرئيس حرصه على أن يكون صريحاً مع الشعب منذ البداية، مضيفاً: "قلت إننا سنحتاج سنتين من العمل الجاد وسنتخذ إجراءات صعبة، ولا يوجد رئيس أو حكومة تستطيع أن تفعل شيئا بمفردها، ولكن بشعبها يستطيع أن يفعل المستحيل".

وعن مشكلة الدعم ورفع أسعار الوقود منذ أيام أكد الرئيس، أنه عندما يتحدث عن تقليل الدعم فالهدف هو أن يكون الشعب شركاء معه، لافتاً إلى إننا جميعنا نعمل سوياً لأن الخطر علينا جميعاً، وأكد أن "قرار تحريك الأسعار لمواجهة تخفيض الدعم قد لا يناسب التوقيت، وقد يضر بشعبيتى، ولكنى اتخذته لإنقاذ الوطن، الخطر الكبير الذى تتعرض له البلاد هو السبب وراء القرارات الأخيرة".

وأضاف الرئيس المصري "لا أستطيع بمفردى ولا تستطيع الحكومة بمفردها العمل دون مشاركة الشعب"، مشيرًا إلى أن القرارات الأخيرة تصب فى مصلحة الوطن والمواطنين".

وأشار الرئيس "السيسي" أن المصريين قادرون على التفرقة بين ما يتخذ من قرارات لصالح البلاد أو لهدف آخر، مضيفا أن إجمالى الدين بلغ 1.2 تريليون جنيه خلال الثلاث سنوات الأخيرة، مضيفا أن الدين كان يزداد أكثر من 200 مليار جنيه، أما الموازنة الجديدة التى عرضت على كانت ستجعل الدين 300 مليار زيادة، فالدعم شىء والعجز شىء آخر.

وأضاف الرئيس، عندما عرضت الحكومة الموازنة رفضت التصديق عليها لأن العجز تعدى 300 مليار جنيه، لافتا إلى أننا ندفع يوميا 600 مليون جنيه فوائد للدين.

وأشار الرئيس إلى أن نظام الدعم السابق استفاد منه الأغنياء على حساب الفقراء، مؤكداً أن الشعب لم يجد من يحنو عليه.

وأكد الرئيس أنه يحاول تحسين أحوال غير القادرين، مشددا على أن مصر لن تقوم إلا بسواعد المصريين.

وتابع: "أطلب من كل مسئول فى مصر ألا يترك فرصة للانتهازية أو استغلال الفقراء"، مضيفا: "أذكر الإعلاميين بدورهم فى الحرب التى نخوضها لبناء مصر رغم التحديات الأمنية".

وأضاف أن الحكومة كلها تتحرك وتقف فى الشوارع من أجل بلدنا والناس ولتقليل المعاناة على المواطنين، مضيفا أنه هذا وقت القادرين كى يقفوا إلى جانب مصر، مطالبهم بدعم صندوق دعم الاقتصاد.

وأشار السيسى، أن التحدى الموجود فى مصر لخلق فرص عمل للشباب، فلا بد أن يكون لدينا مليارات خارج موازنة الدولة لخلق فرص استثمار للمشروعات الصغيرة للشباب، وحل مشكلة العشوائيات، ومواجهة مشكلة أطفال الشوارع.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن "اليوم يستخدم الدين كأداة لتدمير الدول يوجد فصيل لا يعرف ربنا، ومستعد يهد الدولة المصرية، ويعتقد أن هذا حرب مقدسة".

 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *