الرمان يقاوم السرطان وهشاشة العظام ويخفض ضغط الدم

5 يناير، 2015 10:22 ص 189 مشاهدة

 

رحاب نيوز – ر ن ا

ربما لا يعلم الكثير الفوائد التي تكمن وراء هذه الثمرة الحمراء لذيذة الطعم المحببة للكثير “الرمان” حيث كشف أحد أخصائي التغذية عن أن ثمرة الرمان من الفواكه المهمة للإنسان، لأحتوائها على مجموعة فيتامينات مثل “أ” و”ج” و”د” والمعادن والكالسيوم والحديد وألياف ومضادات أكسدة بنسبة تفوق الشاى الأخضر.

ووفقًا لموقع اليوم السابع يقول الدكتور أحمد عوض أخصائى التغذية العلاجية أن للرمان فوائد عديدة لصحة الإنسان منها: أنه يساعد على بطء نمو الخلايا السرطانية كما يعمل على إبطاء انتشار خلايا سرطان البروستاتا. كما يفيد تناول المرأة الحامل لعصير الرمان فى إمداد طفلها بكميات كبيرة من الأكسيجين. فضلا علي أنه يساهم فى خفض نسبة ضغط دم المرتفع نظرا لاحتوائة على البوتاسيوم ومضادات الأكسدة

وأضاف أخصائي التغذية أن الرمان يعمل على خفض الإصابة بهشاشة العظام خاصة بالنسبة للنساء بعد بلوغهم سن اليأس و يعمل على تنقية الكبد والدم وتطهيرهما. كما أنه يساعد البدناء على إنقاص وزنهم نظرا لاحتوائه على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، التى تساعد فى زيادة سرعة حرق الدهون وزيادة معدل التمثيل الغذائى كما أنه يقلل نسبة الكولسترول فى الدم.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *