السعودية تعلن عن الدول المشاركة في “عاصفة الحزم”

26 مارس، 2015 10:11 ص 163 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

أعلنت وكالة الأنباء السعودية الرسمية اليوم الخميس أن مصر والمغرب والأردن والسودان وباكستان تطوعت للمشاركة في العملية العسكرية ضد الحوثيين في اليمن.

يأتي ذلك إلى جانب مشاركة خمس دول خليجية من مجلس التعاون الخليجي، هي الإمارات والكويت وقطر والبحرين.

وذكرت الوكالة الرسمية وفقا لموقع سكاي نيوز العربية أن كل من “الأردن والسودان والمغرب ومصر وباكستان أعربت عن رغبتها في المشاركة بالعملية” في اليمن، موضحة أن اسم العملية هو “عاصفة الحزم”.

ووفقاً للقناة أرسلت الإمارات 30 طائرة مقاتلة إلى السعودية، وتتحدث الأنباء عن مشاركة طائرات من الأردن والمغرب وكذلك أنباء عن مشاركة السودان إلى جانب دول الخليج.

وذكرت أن مصر حركت عدداً من القطع البحرية العسكرية من السويس باتجاه جنوب البحر الأحمر في اجراء احتياطي.

وأعربت القاهرة في وقت مبكر من صباح الخميس، عن استعدادها للمشاركة في الحملة جويا وبحرياً وبرياً أيضاً إذا لزم الأمر، حيث بدأت عملياتها بقوات بحرية من خلال كاسحتي ألغام وفرقاطة ومدمره وأما القوات الجوية فلم تحدد حتى هذه اللحظة عدد القوات التي ستشارك بها.

كما يشارك الأسطول الغربي بكامل قطعه البحرية في عمليات الحظر البحري في البحر الأحمر ومضيق باب المندب، كما أرسل المغرب ٣ مقاتلات لم تشارك حتى الأن في العمليات.

وتشارك الإمارات بـ 30 مقاتلة والكويت بـ 15 والبحرين بـ 15 وقطر بـ 10، أما الأردن فاستعدت قواتها بإرسال 6 مقاتلات، ولم تبدأ المشاركة الباكستانية بعد رغم إعلان باكستان استعداد قواتها.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *