السعودية تنفذ أكبر تجربة عملية لاحتمال تدافع حجاج بـ«منى»

26 أغسطس، 2017 10:39 م 95 مشاهدة
حجاج

رحاب نيوز – ر ن ا

ضمن التجارب العملية التي تنفذها مديرية الدفاع المدني لرفع درجة الاستعداد للجهات المشاركة في حج هذا العام ، نفذت قوات الدفاع المدني بالمملكة العربية السعودية تجربة محاكاة لاحتمال تدافع حجاج بالقرب من منشأة الجمرات بمشعر منى.

ودفع المشاركون في التجربة الآلات اللازمة، مثل: سيارات الإخلاء الطبي والمعدات الثقيلة، وتمكنوا من تطبيق خطة الإخلاء الطبي في موقع الحادث الافتراضي، وخطة الإسناد البشري، وأعمال الفرز الطبي حسب بطاقات الفرز والتصنيف الدولية، وكذلك تقديم العلاج السريع للحالات.

وشارك في تنفيذ هذه التجربة قوة الطوارئ والإسناد بالحج، وشرطة العاصمة المقدسة، ودوريات الأمن، والخدمات الطبية بوزارات الداخلية والدفاع والحرس الوطني، وطيران الأمن، وإدارة الحشود بالأمن العام، وإدارة الشؤون الصحية، وإدارة الكهرباء، وهيئة الهلال الأحمر، وأمانة العاصمة المقدسة.

وفي السياق ذاته، أعلنت الإدارة العامة للمرور بالمملكة العربية السعودية منع دخول المركبات غير المصرح لها لجميع المشاعر في مكة المكرمة (منى، عرفة، المزدلفة).

وأوضحت الإدارة العامة للمرور، في بيان رسمي اليوم السبت، أنه اعتبارًا من فجر غد سيبدأ المنع، وسيتم سحب المركبات المخالفة منها داخل أي مشعر.. مضيفة أن هذه الخطوة تأتي تنفيذًا للخطة المرورية المعتمدة وتمهيدًا لاستقبال الحافلات التي تقل ضيوف الرحمن.

تجدر الإشارة إلى أن المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية أعلنت وصول مليون ونصف المليون حاج بزيادة قدرها 33 في المائة عن العام الماضي.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *