السعودية لـ”مجلس الأمن”: سنتخذ إجراءات مناسبة ضد مليشيات إيران بالمنطقة

9 نوفمبر، 2017 2:32 م 145 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

قالت المملكة العربية السعودية، في رسالة وجهتها وزارة الخارجية إلى مجلس الأمن الدولي، ونشرتها عبر موقعها الرسمي،  أنها ستتخذ إجراءات عقابية ضد مليشيات إيران التي تهدد الأمن في المنطقة في إشارة إلى مليشيات الحوثي في اليمن وجماعة حزب الله في لبنان .

وكشف وفد المملكة لمجلس الأمن، ما قامت به ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران من إرهاب ضد أراضيها، منوها إلى الدور الذي تلعبه طهران في صناعة الصواريخ التي تم إطلاقها يومي 4 نوفمبر و22 يوليو من العام 2017 وذلك بعد فحص الحطام.

وأشارت رسالة الخارجية السعودية، أن إيران مستمرة في تهريب الأسلحة إلى الحوثي والتدخل المباشر من حزب الله الإرهابي لتحويل وتشغيل الأسلحة يظهر سلوكها العدائي، مشيراً إلى أن طهران لا تكترث بالتزاماتها الدولية وتهريبها للأسلحة دليل على سلوكها العدائي ودعمها للتخريب والإرهاب الذي يهدد أمن المملكة والعالم.

فيما أوضحت، أن لجوء جماعة الحوثي وحلفاؤها إلى العنف ورفضهم العودة إلى الشرعية والالتزام بقرارات مجلس الأمن الدولي أدى إلى كوارث إنسانية وعقد الحلول السياسية، داعية الأمم المتحدة إلى اتخاذ إجراءات لوقف النظام الإيراني المسؤول عن هذه الأعمال التخريبية والتي تؤثر على الأمن في المنطقة.

 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *