السعودية: هذا هو الهدف من مقاطعة قطر

3 يوليو، 2017 7:12 م 236 مشاهدة
الجبير الجبير

رحاب نيوز – ر ن ا

أعرب وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، عن رغبته في أن يكون رد قطر على المطالب العربية إيجابيًا، حسبما ذكرت قناة العربية.

وأضاف الجبير، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الألماني، سيجمار جابرييل في جدة، أن الهدف من المقاطعة هو أن تغير قطر سياستها الخارجية، مضيفًا: “سندرس الرد القطري قبل اتخاذ الإجراءات اللازمة”.

وتابع وزير الخارجية السعودي: “إجراءتنا ليست ضد الشعب القطري”، مؤكدًا أن قطر دعمت خطاب الكراهية وأنها عكفت على التدخل في شئون دول الجوار منذ 2004.

وطالب الجبير دولة قطر بوقف دعم وتمويل وإيواء الإرهابيين، لافتًا إلى أن أغلب الطلبات التي تضمنتها قائمة المطالب العربية موجودة في اتفاق عام 2014.

وأشار إلى أن موقف ألمانيا إزاء قطر لم يتغير منذ اندلاع الأزمة، قائلأ إن “الهدف من الإجراءات التي تم اتخاذها قد قطر هو تغيير سياستها التي تضر بنا”.

من جانبه، أكد وزير الخارجية الألماني، سيجمار جابرييل، أن بلاده تنظر بإعجاب واحترام للسياسة الجديدة في السعودية ورؤية 2030، قائلاً: “اتفقنا مع السعودية على ضرورة إنهاء أي دعم لمنظمات متطرفة، ونحن نهتم بوحدة مجلس التعاون الخليجي وندعم الوساطة الكويتية في أزمة قطر”.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *