السفارة اليمنية بالمغرب ترفض استخدام العنف مع الطلاب

18 أغسطس، 2017 12:18 م 128 مشاهدة

رحاب نيوز-ر ن ا

 

أكدت السفارة اليمنية بالرباط مجددا أنها ستعمل بكل صبر وسعة صدر من أجل تلافي حدوث أي أشكال عنف، بالرغم من أن بعض الدارسين بالمغرب ليسوا من المبتعثين الحاليين وليس لديهم أي استحقاقات حاولوا مجددا ابتزاز الملحقيه وتهديد عاملين باستخدام القوة إذا لم يتم اعتبارهم طلاب مبتعثين رغم عدم قانونية ذلك.

وكانت الملحقيه الثقافية بالمغرب قد أكدت مرارا أن مستحقات الطلاب التي تصل من الداخل صرفت بالكامل وأنه لا تأخير بحقوق الطلاب في المغرب، وأن المبتعثين بقرارات الإيفاد والتبادل الثقافي هم من تصل مستحقاتهم إما من انتهت بعثته حسب القانون أو جاء على الحساب الشخصي فليس لهم مستحقات ولكن يراجعون الجهات المسئولة في الداخل.

وقالت السفارة في بيان لها، إن عددا من الدارسين اقتحموا جزء من مبنى السفارة واعتدوا على موظف وحارس وحاولوا جر رجال الأمن إلى معركة لإحداث شغب في وقت وصول الرئيس عبدربه منصور هادي للمغرب، في زيارة خاصة يلتقي خلالها بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

ولكن تعليمات عليا بالسفارة أكدت على عدم المساس بالطلاب وتركهم في الملحقيه وأجزاء من السفارة وتفويت أي فرصه للصدام، كما كان يسعى لها البعض.
وقال مسئول بالسفارة إن تعليمات السفير اليمني عز الدين الأصبحي، المتواجد في طنجه ضمن وفد الرئيس شددت على عدم المساس بالطلاب والعمل على حل أي تباين قائم.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *