السلطات الأمريكية تنقل نجمة هوليودية إلى مصحة عقلية

13 أكتوبر، 2014 12:50 م 249 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا – كتبت سحر مصطفى

نقلت السلطات الأمريكية أماندا باينز، البالغة من العمر 28 سنة، إلى المصح العقلي الواقع بولاية كاليفورنيا، بناء على توصية لجنة طبية.

وجاء قرار نقل النجمة التي قدمت برامج تلفزيونية وفنية للشباب والمراهقين على عدة قنوات شهيرة بعد ساعات على سلسلة التغريدات التي أدلت بها عبر حسابها بموقع تويتر قائلة إن والدها أساء إليها جنسيا ولفضيا وجسديا، قبل أن تعود وتقول إن والدها لم يفعل شيئا وأنها اضطرت لقول ذلك بأوامر من الشريحة المزروعة بدماغها، والتي قالت إن والدها هو الذي أمر بزرعها.

وسافرت باين  إلى لوس أنجلوس بحجة تقديم دعوى قضائية بحق أسرتها، وفقا لما قالته للصحفيين لدى وصولها إلى المطار، ولكن السائق الذي اعتقدته أنه سينقلها إلى مكتب المحامين نقلها في الواقع إلى المصح بناء على طلب أسرتها التي بررت ذلك بالقول إن لابنتها تاريخا طويلا من تجنب المستشفيات العقلية لأنها لا تظن بأنها مريضة.

وقالت الطبيبة كارول ليبرمان، وهي أخصائية بالطب النفسي تتابع منذ فترة قصة باينز، التي قالت إنه بحال قرر الأطباء إبقاء باينز في المصح فسيكون عليهم إثبات أنها تشكل خطرا على نفسها أو على الآخرين، في حين تشير القوانين المطبقة بلوس أنجلوس إلى إمكانية إبقاء المريض بالمصح بحال أظهر الاستجابة لهلوسات غير حقيقية.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *