السلطات التركية ترسل 20 ألف شرطي للمدن الكوردية لحفظ الأمن أثناء العملية الإنتخابية

26 مارس، 2015 1:01 ص 315 مشاهدة

رحاب نيوز ـ عقيل كوباني

أكدت صحيفة بوجون التركية أن السلطات التركية أرسلت 20 ألف عنصر من الشرطة إلى المحافظات والمدن الكوردية في تركية بهدف الحفاظ على الأمن خلال العملية الإنتخابية المقررة إجراءها في السابع من حزيران القادم.

وأوضحت الصحيفة أن المدن الكوردية هي : أضنة، اديمان، اكري، باتمان، جوليك، بتليس، امد، أرضروم، إيدر، شرناخ، ماردين، موش، سيرت، ديرسم، رها، وان. مشيرة إلى أن عناصر الشرطة بدأوا باستلام مهامهم الجديدة بالتسلسل منذ الخامس عشر من شهر اذار الجاري.

وبحسب المعلومات المتوافرة من مراكز الشرطة في مدن شمالي كوردستان، فإنها لم تطلب أية قوات دعم من الحكومة، مؤكدين على انهم اتخذوا الإجراءات الأمنية اللازمة، وخاصة بعد أن تم إحراق العديد من مباني الشرطة وتدمير جزء منها، خلال أعمال العنف الأخيرة التي اندلعت في بعض هذه المدن , والإشتباكات التي حدثت بين مدنيين أكراد وعناصر الشرطة التركية.

وكانت المدن الكوردية قد أعلمت الحكومة بعجزها عن تأمين أماكن الإقامة ومصاريف الإطعام للعناصر الجدد، لمدة 3 أشهر

في حين أجبرت السلطات التركية عناصر الشرطة على تنفيذ قرار الذهاب إلى المدن الكوردية، مما أجبرت القيادات في هذ المدن ، على تامين إقامتهم في أماكن تعرف بـمخيمات الشرطةإضافة إلى الفنادق، في حين خيرت الجهات المعنية عناصر الشرطة الذين أبدوا استياءهم، بتنفيذ الأوامر أو الاستقالة من العمل..

وتأتي هذا الإجراءات في ظل تخوف الحكومة من حدوث أعمال عنف جديدة في المدن التركية, أثناء سير العملية الإنتخابية في المدن الكوردية , وخاصة بعد التوتر الحاصل بين الحكومة وحزب االعمال الكوردستاني , والهجوم الذي يشنه الجيش على مواقع الأخير في ولاية ماردين.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *