السلطات التركية تنقل اللاجئين السوريين من مدينة غازي عنتاب إلى مخيمات مخصصة وذلك بسبب..

15 أغسطس، 2014 12:51 ص 115 مشاهدة
1365539894

" رحاب نيوز " ر ن ا – اسطنبول – لؤي قاسم

تواردت الأنباء عن نقل السلطات التركية مئات اللاجئين السوريين من مدينة غازي عنتاب جنوب تركيا إلى مخيمات مخصصة للاجئين بعد ثلاث ليال من الاحتجاجات العنيفة للسكان المحليين الذين أغضبهم وجود اللاجئين.

وجاءت هذه العملية بعد اندلاع للتوتر بين السكان الأتراك واللاجئين السوريين فى غازي عنتاب فى الأيام الأخيرة بعد مقتل صاحب عقار تركي طعنا على يد مستأجر سوري.

وفيما بعد اعتقل نحو 50 تركيا فى غازي عنتاب بسبب الاحتجاجات العنيفة التى بدأت ليل الاثنين وشهدت إطلاق شرطة مكافحة الشغب الغاز المسيل للدموع لوقف الاضطرابات، بحسب تلفزيون ان تى في, وأصيب نحو عشرة لاجئين سوريين فى أعمال العنف، واعتقل أربعة لاجئين آخرين للاشتباه بمشاركتهم فى قتل صاحب العقار التركي.

وفي ذلك, أكد محافظ غازي عنتاب "اردال عطا" ان 400 سوري سينقلون إلى المخيمات، بحسب ما نقلت صحيفتا ملييت وراديكال على موقعهما على الانترنت, وقال "وجدنا 400 عائلة سورية تعيش فى ظروف سيئة فى مبان مهجورة, ونحن نسيطر على تلك المنازل ونقوم بإرسالهم إلى مخيمات اللاجئين ابتداء من الآن".

وجرى نقلهم إلى مخيمات لاجئين قريبة فى مدن سانيلورفا وماردين، بحسب وكالة دوغان للأنباء, وصرح مسئول تركي لوكالة فرانس برس ان بعض السوريين ترددوا فى مغادرة منازلهم بسبب التوترات، ولم يستطع تأكيد عدد من غادروا المدينة.

الصورة معبرة وهي لحالات نزوح قبل مايقارب السنة في جنوبي سوريا

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *