السلطات السعودية توقف الأميرة ريم ابنة “الوليد بن طلال”

9 نوفمبر، 2017 2:53 م 184 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

قالت صحيفة القدس العربي، أن السلطات السعودية أوقفت الأميرة ريم ابنة الأمير الوليد بن طلال، على خلفية  “حملة ضد الفساد”، التي أطلقتها المملكة العربية السعودية.

وكانت شبكة “CNN” قد نقلت عن مصدر سعودي، أن الملياردير ​الوليد بن طلال​، يخضع لتحقيق في قضايا غسيل أموال وتقديم رشى وابتزاز بعض المسؤولين.

يذكر أن قرار ايقاف “بن طلال”، وعددا من رجل الأعمال وأمراء في المملكة العربية السعودية، على خلفية قضايا فساد تسبب في خسارته نحو 1.2 مليار دولار خلال 48 ساعة.

وقالت شبكة “بلومبرغ” الإخبارية الاقتصادية الأميركية، في تقرير لها، أنه على الرغم من التراجع في القيمة السوقية في أسهم شركات الوليد بن طلال إلا أن ثروته تسجل 17.8 مليار دولار، لافتة أن أسهم شركة “المملكة القابضة” المملوكة للوليد بن طلال أغلقت تعاملات الإثنين في البورصة السعودية، عند أدنى مستوى لها منذ كانون الأول 2011.

وكان الملك سلمان بن عبد العزيز قد أصدر أمرا ملكيا بتشكيل لجنة عليا برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لمكافحة الفساد، حيث تم القبض على 11 أميراً و38 وزيراً ونائب وزير حاليين وسابقين، من بينهم الأمير الوليد بن طلال.

وقالت صحيفة “سبق” السعودية، إنه جاء من بين الأسماء الموقوفة حتى الآن كل من: الأمير الوليد بن طلال، والأمير متعب بن عبد الله، والأمير تركي بن عبدالله؛ أمير الرياض سابقاً، والأمير تركي بن ناصر الرئيس العام السابق للأرصاد، والأمير فهد بن عبد الله بن محمد نائب وزير الدفاع السابق.

وشملت القائمة خالد التويجري، رئيس الديوان الملكي السابق، ومحمد الطبيشي، رئيس المراسم الملكية في الديوان الملكي سابقاً، وعمرو الدباغ، محافظ هيئة الاستثمار السابق، وسعود الدويش، الرئيس السابق للاتصالات السعودية، وصالح كامل وابنيه عبد الله ومحيي الدين، والوليد البراهيم، مالك مجموعة قنوات “إم بي سي”، وعادل فقيه، وزير الاقتصاد والتخطيط السابق، وإبراهيم العساف؛ وزير المالية السابق، وعبدالله السلطان؛ قائد القوات البحرية المعفى، وخالد الملحم، مدير الخطوط السعودية السابق، وبكر بن لادن، رئيس مجلس إدارة مجموعة بن لادن، ورجل الأعمال محمد العمودي .

 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *