السلطات المصرية تغلق ميناء رفح بعد فتحه لثلاثة أيام لعبور المعتمرين والحالات الإنسانية

9 أبريل، 2014 8:51 ص 133 مشاهدة

معبر رفح مغلق

رحاب نيوز – القاهرة

قامت السلطات المصرية مساء أمس بإغلاق ميناء رفح البري بعد افتتاحه لمدة 3 أيام لعبور المعتمرين والعالقين من الجانبين. فيما أكد المسئولين أن ميناء رفح البري جاهز للافتتاح في أي وقت طبقا للظروف الاستثنائية وأمام العالقين والحالات الإنسانية .

وقد وصل لميناء رفح البري خلال الأيام الثلاثة الماضية عدد 1919 فردا من الجانبين، حيث غادر 797 فردا من المعتمرين المتجهين إلى الأراضى السعودية لأداء العمرة عن طريق مطار القاهرة الدولي, وغادر البلاد إلى قطاع غزة 1122 فردا منهم 744 من المعتمرين العائدين من الأراضي السعودية عن طريق مطار القاهرة الدولي, والباقى من العالقين والطلاب والمرضى العائدين بعد الشفاء وغيرهم من الحالات الإنسانية .

وعن مرور الشاحنات فقد تم إدخال 270 شاحنة من مواد البناء .. منها 218 شاحنة أقلت 9755 مترا مكعبا من الحصمة ( الزلط الصغير) , 38 شاحنة أقلت 2185 طنا من الأسمنت و9 شاحنات أقلت 496 طنا من الحديد .. وهى مقدمة من المنحة القطرية .. علاوة على 5 شاحنات تقل 372 طنا من الأسمنت مقدمة من الهلال الأحمر الإماراتي .

جدير بالذكر أن السلطات المصرية قد فتحت معبر رفح البري لعبور المعتمرين والعالقين والحالات الإنسانية من الجانبين اعتبارا من يوم الأحد الماضي ولمدة 3 أيام فقط.

 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *