“السيسي” يشارك بماراثون “من أجل السلام” في شرم الشيخ

8 نوفمبر، 2017 12:21 م 302 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

شارك الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، الأربعاء، في ماراثون السلام العالمي “الجميع من أجل السلام” على هامش فعاليات منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، الذي انطلق فى 4 نوفمبر تحت شعار “we need to talk”، وشارك فيه أكثر من 3000 شاب من مختلف دول العالم.

وقال السفير بسام راضي المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الماراثون الذي انطلق من طريق الشيخ زايد وصولاً إلى ميدان السلام، يحمل رسالة مفادها دعوة العالم لنشر السلام وقيم التسامح ونبذ العنف والتطرف والإرهاب، بالإضافة إلى تأكيد وحدة وتماسك شباب العالم في مواجهة جميع التحديات.

وأضاف أن “السيسي”، ساهم بالماراثون في إطار دعمه الشديد للسلام وإيمانه بدور شباب العالم في إرساء قيم التعايش بين الشعوب والحضارات والشعوب على أساس التكامل وليس الصراع.

وكان الرئيس المصري قد تفقد مساء أمس، معرض الحرف اليدوية والتراثية الذي أقامته وزارة التضامن الاجتماعي، على هامش فعاليات منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، والذي ضم منتجات للجمعيات الأهلية المختلفة وبعض أصحاب المشروعات متناهية الصغر، كما تفقد سيادته خلال جولته بالمعرض قسماً خاصاً باللوحات الفنية، وكذا فن النحت، والأزياء المصرية التي قامت بتصنيعها عدد من المصممات المصريات.

 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *