“الشاباك” يزعم كشف خلية تابعة لـ”داعش” في الخليل

4 يناير، 2015 8:12 م 227 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية اليوم الأحد، عن سماح جهاز الأمن العام في إسرائيل “الشاباك” بنشر معلومات حول اعتقال خلية فلسطينية تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش” في مدينة الخليل بالتعاون مع الجيش الإسرائيلي على حد زعمهم.
وبحسب “الشاباك” فأن أفراد الخلية خططوا لتنفيذ هجمات ضد أهداف إسرائيلية بالإضافة إلى تصنيع أسلحة وإستعمالها وهم أحمد وضاح صالح، 22 عامًا، ومحمد فياض عبد القادر زرو، 21 عامًا، وقصى إبراهيم ذيب، 23 عامًا، وجميعهم من سكان مدينة الخليل الفلسطينية.
ويشير جهاز الأمن العام إن أحد المتورطين قد اعترف خلال التحقيق معه أنه كان ينوي إقامة خلية عسكرية لداعش بهدف تنفيذ عمليات واعترف أيضا أنه قام بإعداد عبوات، وأنه في إحدى المرات ألقى عبوة باتجاه قوة عسكرية إسرائيلي.
ويدعي جهاز الأمن العام أن اثنين من أعضاء الخلية خططا لقتل جندي إسرائيلي واستخدام سلاحه وملابسه أيضا من أجل تنفيذ عملية إطلاق نار وتوجها سويا لتنفيذ العملية إلا أنهما في نهاية الأمر تراجعا عن تنفيذها.
وأضافت الصحيفة العبرية أن ثلاثة من المعتقلين اعترفوا بعدة اتهامات وجهت لهم، من بينها التخطيط لارتكاب عمليات ضد جنود جيش الاحتلال.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *