الشبكة السورية لحقوق الإنسان: مقتل 9 من الكوادر الطبية بينهم 3 أطباء خلال شهر أيلول

5 أكتوبر، 2014 12:21 م 202 مشاهدة

“رحاب نيوز” ر ن ا – SNHR

وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مقتل 9 أشخاص من الكوادر الطبية حيث قتل النظام السوري والميليشيات الأجنبية المتحالفة معه 9 أشخاص من الكوادر الطبية من بينهم 3 أطباء (طبيب قُتل تعذيباً داخل مراكز الاحتجاز حيث تأكد أنهم يتعرضون لتعذيب أقسى من غيرهم)، إضافة إلى 6 أشخاص من طواقم العمل الطبي (بينهم سيدتان وشخص ,واحد قُتل تعذيباً حتى الموت في السجون).

وإليك بيان بأسماء الضحايا وأسباب الوفاة :

ضحایا الكوادر الطبیة الذین قتلوا من قبل النظام والمیلیشیات الأجنبیة المتحالفة معه :

1- زیاد الرحمون، طبیب، من أبناء بلدة كفرنبودة بریف محافظة حماة، قتل بتاریخ 31/ آب/ 2014 جراء قصف الطیران الحربي لبلدة الھبیط بریف ادلب، وكان الدكتور زیاد قد نزح إلى بلدة الھبیط مع كامل أفراد عائلتها في وقت سابق.

2- محمود النزال، طبیب، من أبناء محافظة الرقة، توفي بتاریخ 10/ أیلول/2014 متأثراً بجراحه التي أصیب بھا جراء قصف الطیران الحربي على مدینة الرقة بتاریخ 4/ أیلول/ 2014.

3- الآنسة نور بكري حاج خلیل، مسعفة، من أبناء مدینة حلب، تبلغ من العمر17 عاماً، تعمل ضمن الكادر الطبي لمشفى الصاخور، توفیت بتاریخ 18/ أیلول/ 2014 جراء إلقاء الطیران الحربي القنابل البرمیلیة على حي كرم البیك بمدینة حلب.

4- بتاریخ 18/ أیلول/ 2014 قامت قوات النظام باستھداف إحدى سیارات الإسعاف على الطریق الواصل بین كفربطنا وحزة بقذائف الھاون وراجمات الصواریخ، مما أدى إلى تضرر السیارة بشكل كبیر، ووفاة كل من:

– یوسف محمود حمزة، مسعف، من أبناء بلدة حموریة في محافظة ریف دمشق.

– عبد اللطیف زینو، مساعد سائق سیارة الإسعاف، من أبناء بلدة كفر بطنا في محافظة ریف دمشق، متزوج ولدیه 6 أطفال.

5- سلیم موعد، طبیب، من أبناء مخیم الیرموك في محافظة دمشق، فلسطیني الجنسیة، تم اعتقاله من قبل قوات النظام، وقد أخبرت قوات الأمن أھله بخبر وفاته بتاریخ 22/ أیلول/ 2014.

6- السیدة رنا عبد العال، ممرضة متدربة، من أبناء مدینة حموریة في محافظة ریف دمشق، إحدى كوادر مشفى المكتب الطبي في منطقة المرج، توفیت بتاریخ 22/ أیلول/ 2014 نتیجة غارة للطیران الحربي على المدینة.

7- كمال عطیة دیاب، ممرض، من أبناء قریة الكریم في محافظة حماة، تم اعتقاله قبل أكثر من عام، وقد أخبر قوات الأمن أھلھ بخبر وفاته في أحد مراكز الاعتقال بمدینة دمشق بتاریخ 26/ أیلول/ 2014.

8- محمد فواز الحریري، ممرض، من أھالي بلدة علما بمحافظة درعا، یبلغ من العمر 28 عاماً، متزوج، یعمل في أحد المشافي المیدانیة، توفي بتاریخ 30/ أیلول/ 2014 جراء سقوط قذیفة على بلدة الصورة بریف محافظة درعا.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *