الشرطة الإسرائيلية تعزز الإجراءات الأمنية استعدادا ليوم الحداد اليهودي بالقدس

13 أغسطس، 2016 11:55 ص 133 مشاهدة
قوات الاحتلال

رحاب نيوز- ر ن ا

أعلنت الشرطة الإسرائيلية، عن تعزيز إجراءاتها الأمنية، بمحيط منطقة المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة، وذلك بمناسبة يوم الحداد اليهودي “تسعة آب”، احيائا لذكرى هدم الهيكلين التاريخيين لليهود.

وقال المتحدث باسم شرطة الاحتلال ميكى روزنفلد في بيان،  إن المئات من عناصر الشرطة سيتخذوا الإجراءات الأمنية بمحيط المسجد الأقصى بمناسبة التاسع من آب، ويبدأ إحياء هذه الذكرى  من ليل السبت ويستمر 25 ساعة، وهو ما سيجعل الآلاف من اليهود التوافد على حائط المبكى.

ودعا المدافعون عن حق اليهود في الصلاة في باحة الحرم القدسي المصلين الي التوافد بكثرة الى هذا الموقع الحساس، فالحرم القدسى الذى يضم المسجد الاقصى وقبة الصخرة هو اولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين لدى المسلمين.

و يعتبر اليهود حائط المبكى (البراق عند المسلمين) الواقع أسفل باحة الأقصى آخر بقايا المعبد اليهودى (الهيكل) الذي دمره الرومان فى العام 70 للميلاد وهو أقدس الأماكن لديهم.

ويحق لليهود زيارة المكان ولكن الصلاة محصورة بالمسلمين. ويدعو بعض المتطرفين اليهود الى السماح لهم بالصلاة فى الموقع لكن رئيس الوزراء الاسرائيلى بنيامين نتانياهو اكد مرارا انه لا ينوى تغيير الوضع القائم.

 

روابط ذات صلة:

وسط حراسة شرطة الاحتلال.. مستوطنون يدنسون الأقصى

الاحتلال الإسرائيلي يغلق الطرق المؤدية للقدس المحتلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *