الصحافة الفرنسية : السيسى نموذج للرجل القوى القادر على استعادة الاستقرار بمصر

31 مارس، 2014 11:47 م 179 مشاهدة

صحف فرنسية

رحاب نيوز – ر ن أ

السيسي هو رئيس مصر القادم … هذا ما أتفقت عليه وسائل الإعلام الفرنسية في تغطيتها لمواعيد الإنتخابات الرئاسية التى أعلنت أمس

فقد أشارت صحيفة "لوفيجارو"، إنه بموجب الدستور يجب الانتهاء من إجراء الانتخابات الرئاسية قبل نهاية يونيو القادم، مؤكدة أن السيسى هو الأقرب للفوز بالرئاسة، وأن المنافس الأبرز للمشير حتى الآن هو مرشح اليسار الناصرى حمدين صباحى، والذى حصد المركز الثالث فى الانتخابات الرئاسية عام 2012.

فيما أشارت صحيفة "ليبراسيون" أن السيسى رجل مصر القوى، الذى أعلن ترشحه منذ أيام سيحقق الفوز بسهولة، مضيفة أنه ووفقا لعدد من الخبراء، فإن زعيم المعارضة اليسارية حمدين صباحى لديه فرصة ضئيلة للغاية لحشد عدد كبير من الأصوات.

كما أكدت صحيفة "لينيون" الفرنسية، أن المشير السيسى يحظى بشعبية غير مسبوقة بالبلاد، مشيرة إلى تراجع معظم المرشحين الرئاسيين السابقين والشخصيات السياسية عن الترشح أمامه لاستشعارهم الخطر.

أما صحيفة "لادبش" الفرنسية، فقد اعتبرت السيسي نموذج للرجل القوى القادر على استعادة الاستقرار بالبلاد، الأمر الذى وصفته الصحيفة بـ"الحيوى" من أجل إعادة السياحة والاستثمار بالبلاد، فضلا عن إعادة إحياء الاقتصاد المصرى المتدهور.

 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *