الصحافة الفرنسية: باريس أرسلت فريقا استخباراتيا لنيجيريا للبحث عن التلميذات

9 مايو، 2014 6:57 م 164 مشاهدة

وزير-الخارجية-الفرنسي-فرنسا-لوران-فابيوس

رحاب نيوز – ر ن ا

أشارت صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية في عددها الصادر اليوم أن باريس أرسلت فريقا من إدارة الاستخبارات الخارجية إلى نيجيريا لمساعدتها في العثور عن الطالبات المختطفات منذ منتصف شهر إبريل الماضي من قبل جماعة "بوكو حرام" الإسلامية المتشددة.

وكان وزير الشئون الخارجية الفرنسي لوران فابيوس قد أعلن أمس الخميس أن بلاده سترسل خلال الساعات القادمة فريقا متخصصا إلى أبوجا لمساعدة السلطات النيجيرية في عمليات البحث عن الطالبات المختطفات منذ منتصف الشهر الماضي من قبل جماعة "بوكو حرام" الإسلامية المتشددة, وذلك دون تحديد ماهية الفريق.

وذكر فابيوس إن فرنسا ونيجيريا سيقومان وبشكل مشترك باللجوء إلى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة من أجل الحصول على إدانة كاملة للأعمال التي تقوم بها جماعة "بوكو حرام".

وتعهد الرئيس الفرنسى فرنسوا أولاند بأن تبذل بلاده كافة الجهود لمساعدة نيجيريا فى العثور على الطالبات اللواتى خطفتهن من قبل حركة " بوكو حرام" فى منتصف الشهر الماضى بشمال شرق نيجيريا

ويأتي ذلك في الوقت الذي عرضت فيه كل من فرنسا والولايات المتحدة وبريطانيا والصين تقديم المساعدة للقوات النيجيرية لكى تتمكن من العثور على الطالبات المختطفات.

 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *