الصدر يدعو أنصاره التزام الهدوء والسياسيين العراقيين للكف عن التصريحات الاستفزازية

12 فبراير، 2017 8:27 م 154 مشاهدة
مقتدى الصدر

رحاب نيوز – ر ن ا

دعا زعيم التيار الصدري العراقي مقتدى الصدر اليوم الأحد، أنصاره بالتزام الهدوء وطالب السياسيين الذين وصفهم بأنهم “يدعون الديمقراطية” بالكف عن التصريحات الاستفزازية الوقحة حتى إكمال التحقيق وإثبات الطرف الخاطئ ومناصرة الشعب، وقال “ما هكذا تورد الابل، ليس بالشتائم والسلاح والتعدي على العلماء والتحريض ضد العراقيين، لأنكم بذلك تضيعون حقكم وتبعدوننا عن مناصرتكم”.

وذكر الصدر في بيان صحفي تعليقا على أحداث ساحة التحرير وسط بغداد أمس- أن” الدم انتصر على السيف والمظلوم على الظالم، عليكم ترك المهاترات والتصعيد، فقد أمرتم بالسلم حتى النهاية، فإن اخطأت القوات الامنية بتأدية واجبها فلا تخطئوا في أداء واجبكم بالحفاظ على السلمية”.

وأضاف مخاطبا أنصاره: إياكم والعنف والسباب وتناقل الاخبار الكاذبة، حتى نستمر بالمطالبة بحقوقكم، أما إذا لجأتم الى العنف كما لجأوا فأنا سأبرأ من الطرفين ولن أساند أحدا على الإطلاق، ثورتنا إصلاحية من أجل العراق ولا نريد نهاية مظلمة لعراقنا ووطننا وشعبه.

وتابع: يجب على رئيس الوزراء والمختصين معاقبة المخطىء إذا كان من الثوار أو من المندسين الذي استخدم العنف.. لافتا إلى مواصلة المطالبة بتغيير مفوضية الانتخابات التي سيطرت عليها أحزاب الفساد وقانون الانتخابات من أجل إنقاذ العراق ممن يتلاعب بمقدراته.

وكان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أمر بفتح تحقيق شامل للوقوف على ملابسات وقوع إصابات في صفوف الأجهزة الأمنية والمتظاهرين خلال مظاهرة حاشدة شارك بها عشرات آلاف العراقيين في ساحة التحرير وسط بغداد امس السبت، وملاحقة العناصر المسؤولة عن وقوعها.



تعليق واحد على “الصدر يدعو أنصاره التزام الهدوء والسياسيين العراقيين للكف عن التصريحات الاستفزازية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *