الصين تؤكد دعمها للمبادرة المصرية للتهدئة في قطاع غزة

22 يوليو، 2014 1:06 ص 158 مشاهدة

رحاب نيوز – القاهرة – أحمد على

أكدت الصين وبقوة دعمها المطلق للمبادرة المصرية بشأن غزة، جاء ذلك في جلسة المباحثات التى عقدها السفير د. محمد بدر الدين زايد مساعد وزير خارجية مصر لشئون دول الجوار صباح اليوم فى مقر وزارة الخارجية المصرية مع المبعوث الصينى للشرق الأوسط السيد “سيكه” وبرفقته السفير الصينى بالقاهرة.

وقد تناولت المباحثات آخر المستجدات على صعيد العدوان الإسرائيلى على غزة، وسبل وقف تصاعد وتيرة العنف، والذى أسفر عن المزيد من الضحايا الأبرياء من أبناء الشعب الفلسطينى.

أكد المبعوث الصينى للشرق الأوسط على حرص بلاده على التنسيق المستمر مع مصر فى ظل العلاقات الاستراتيجية التى تربط البلدين، واستعرض السيد سيكه نتائج زياراته الأخيرة لكل من الأراضى الفلسطينية وإسرائيل والأردن والتى أكد خلالها للمسئولين من الطرفين على تأييد بلاده الكامل للمبادرة المصرية حيث طالب إسرائيل بوقف عملياتها العسكرية فى غزة فوراً ورفع الحصار عن القطاع، ودعا المسئولين الفلسطنيين إلى حث حركة حماس على وقف إطلاق الصواريخ على إسرائيل، لتحقيق وقف إطلاق نار مشترك.

وفى هذا الصدد أشار المبعوث الصينى إلى أن بلاده ترى أن أية أفكار من أطراف أخرى يجب أن تكون استناداً إلى المبادرة المصرية التى يقدر أنها محور التوصل إلى حل للأزمة الحالية.

كما أعرب المبعوث الصينى عن دعم بلاده لعملية التحول الديمقراطى التى تمر بها مصر مؤكداً على أن استقرار مصر من استقرار المنطقة، وأشار إلى الزيارة المرتقبة لوزير الخارجية الصينى مطلع الشهر القادم للقاهرة لبحث سبل دعم التعاون بين البلدين.

من جانبه أكد السفير د. محمد بدر الدين زايد على حرص مصر على التنسيق مع الصين فى ظل العلاقات التاريخية والحضارية التى تربط الشعبين الشقيقين، مشيراً إلى تقدير مصر للمواقف الصينية والتى تنم عن رؤية مشتركة للكثير من القضايا الدولية، وأضاف أن طرح مصر لمبادرتها لم يأت سوى من منطلق الحرص على مصالح وأرواح الشعب الفلسطينى.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *