الطريقة الجديدة التي سيلعب بها “ريال مدريد” بعد انضمام “توني كروس”

19 يوليو، 2014 1:36 م 146 مشاهدة

img3.kooora.com

"رحاب نيوز" ر ن ا – 

اعلن اليوم الخميس نادي ريال مدريد رسمياً تعاقده مع الدولي الألماني توني كروس لاعب بايرن ميونيخ سابقاً، لتعزيز صفوفه للموسم القادم في خط الوسط مع تقدّم تشابي ألونسو في العمر واقتراب سامي خضيرة من الرحيل.

كروس أحد أفضل المواهب الألمانية والأوروبية في السنوات الأخيرة وشكّل دعامة أساسية في تشكيلة بايرن سواء مع المدرب السابق يوب هاينكس أو الحالي بيب جوارديولا، بالإضافة لتألقه في بطولة كأس العالم، وصناعته 4 أهداف وتسجيل نصفهم، وترشّحه لجائزة أفضل لاعب بالبطولة.

يجيد كروس اللعب في مركزيْن، الأول صانع الألعاب خلف المهاجم، والثاني صانع ألعاب متأخر قريب من لاعب الارتكاز الدفاعي على غرار بيرلو، ما يجعله مزدوج الاستخدام بالنسبة لأي مدرب، بالإضافة لدقة تسديداته في مساحات صغيرة واتقان اللعب بكلتا القدميْن.

صحيفة "ذا صن" الإنجليزية توقعت تشكيلة ريال مدريد للموسم القادم، ووضعت كروس في خط الوسط إلى جانب لوكا مودريتش ومن خلفهما تشابي ألونسو.

وأنشيلوتي من نوعية المدربين الذين يحبون اللاعبين أصحاب نزعة دفاعية ما ينعكس ايجاباً على مردود الفريق الجماعي، ولعله يجد ضالته في كروس الجيد دفاعياً والقوي بدنياً.

في خط الدفاع لم يطرأ تغيراً على تشكيلة الريال بتواجد كاسياس في الحراسة ومن امامه راموس وبيبي ومارسيلو وكارفخال.

في خط الوسط كروس ومودريتش وألونسو, وأمامهم الثلاثي رونالدو وجاريث بيل وكريم بنزيما، ما يعني أن الخطة على الورق ستكون 4-3-3، إلا أن التطبيق العملي سيختلف وفقاً لظروف المباراة.

"كورة"

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *