الطيران العراقي يستهدف 5 مواقع لـ”داعش” شمال غربي الموصل

5 مايو، 2017 5:53 م 145 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

استهدف الطيران الحربي العراقي مواقع لتنظيم “داعش” داخل منطقة الهرمات، شمال الجانب الغربي لمدينة الموصل (شمال)؛ تمهيدا لاقتحامها خلال الساعات القليلة القادمة.

وأوضح الضابط برتبة نقيب في الجيش، جبار حسن، الجمعة، لوكالة “الأناضول”، أن “الطيران الحربي استهدفت خمسة مواقع مهمة للمسلحين على مشارف الهرمات، شمال الجانب الغربي للموصل”.

ولفت حسن، إلى أن “الهجوم الذي تنفذه القوات العراقية منذ يوم أمس بمحور الشمال كان مفاجئا لمسلحي داعش، ما منح لقواتهم سرعة في التقدم على حساب عناصر التنظيم المتشدد”.

ومنذ تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تشن القوات العراقية عملية عسكرية واسعة لطرد “داعش” من الموصل، وهي آخر المعاقل الكبيرة للتنظيم في البلاد.

واستعادت القوات الحكومية النصف الشرقي من المدينة في يناير/كانون الثاني الماضي، ومن ثم تقاتل منذ فبراير/ شباط الماضي لانتزاع النصف الغربي.

ويقول قادة الجيش، إن “داعش” يسيطر على نحو 30% فقط من النصف الغربي للمدينة.

وفي سياق آخر، أعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، اليوم، في بيان له، مقتل أكثر من 30 عنصرا من “داعش” بينهم قيادي، وتضييق الخناق الأمني على منطقة الهرمات، شمال الجانب الغربي للموصل.

وأضاف جودت، أن “قوات الشرطة استعادت منذ يوم أمس وحتى اليوم، مساحة 5 كم مربع واقتربت مسافة 5 كم عن الجسر الخامس″.

ولفت إلى أن “القوات استهدفت صباح اليوم مقار السفر (مكان خاص للحصول على الإذن بالسفر) والأمنية التابعة لداعش في حي الزنجيلي، وقتلت القيادي حسن جمعة و7 من مرافقيه ضمن محور جنوب غرب الموصل”.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *