العبادي: بقاء إقليم كوردستان ضمن عراق موحد لصالح الكورد

31 مارس، 2017 9:38 ص 272 مشاهدة
رئيس الوزراء العراقي " حيدر العبادي رئيس الوزراء العراقي " حيدر العبادي

 

 

رحاب نيوز ـ عقيل كوباني

 

قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، إن ما ورد في البيان الختامي للقمة العربية التي عقدت الأربعاء الماضي في عمان، بشأن وحدة العراق هو رد على مخططات التقسيم ولا يقصد به استقلال كوردستان.

وأشار العبادي في تصريح صحفي، إلى أن علاقات حكومته مع إقليم كوردستان أفضل الآن والبقاء ضمن عراق موحد في صالح الكورد، بشرط ان يُعامل الكوردي كمواطن من الدرجة الأولى متوقعاً حسم معركة استعادة الموصل من داعش خلال أسابيع.

ولفت العبادي إلى أن البعض لا يبنون أمال كبيرة على القمة العربية نحن أردنا أن نخرج بشيء جديد من هذه القمة فالوضع العربي فيه الكثير من الخلافات والنزاعات الكبيرة وهناك نوع من التشنج أدى إلى صراع اقليمي في المنطقة وظهورحركة إرهابية مثل داعش.

 

وأضاف: نحن لدينا رؤية نريد أن نقدمها وهي أنه لا يمكن أن نستمر في هذه النزاعات التي تسمح لجهات إرهابية من هذا القبيل تدمرنا جميعاً وبالتالي صحيح أن بيننا خلافات ونستوعب هذا الموضوع ولكن علينا أن نحتويها ونسيطر عليها ونشترك بالدائرة الأكبر بأن نعمل على الدائرة الأكبر وهي دائرة واسعة للاتفاق والعمل المشترك.

 

وأكد أن وضع العراق الآن يختلف عن السابق وهم يرون ذلك العراق أقوى من السابق وحقق انتصارات كبيرة على داعش وعلى الارهاب الذي كان البعض يتصور أنه لا يمكن أن يتم ذلك خلال هذه الفترة الزمنية كما شاهدوا أن الجيش العراقي مع البيشمركة قاتلوا معاً بدلاً أن يقاتلوا ضد بعضهم البعض لأنهم كانوا يرون سابقاً أن العراق متنازع ويقتل بعضه بعضاً .

 



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *