العبادي يعلن تحرير 40 بالمائة من الأراضي العراقية “المغتصبة”

28 نوفمبر، 2015 11:14 م 240 مشاهدة
رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي

رحاب نيوز – ر ن ا

في كلمة أمام مؤتمر هجرة الشباب الذي نظمته جمعية الهلال الأحمر العراقي ، صرح رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي ،اليوم السبت، بأن القوات العراقية تمكنت من تحرير 40 بالمئة من الأراضي التي اغتصبها تنظيم داعش في العراق منذ يونيو2014.

وقال العبادي،  “إننا نحقق انتصارات كبيرة وحررنا ما يقارب 40 بالمئة من الأراضي المغتصبة وأبعدنا الخطر العسكري عن بغداد أما الخطر الأمني فأكبر دول العالم تعاني منه”.

ودعا إلى “ترك التنافس الذي يعتمد على إفشال الآخر وأن لا يكون الانتماء السياسي بديلا للانتماء للوطن وللوطنية، وأن البعض يريد أن يفشل حتى الانتصارات التي يحققها أبطالنا من خلال تثبيط عزيمة المقاتلين وجرنا لصراعات جانبية”.

وأوضح أن “العملية السياسية والانتخابية يجب أن تقوم على أساس المواطنة ولكن البعض انحرف وكان هدفه إسقاط الآخر وإفشاله وأن أي عمل يقوم على هذا المبدأ خاطئ وأننا ماضون بالإصلاحات ومحاربة الفاسدين وإصلاح المنظومة الحكومية ونملك الإرادة الصادقة لمواجهة هذه التحديات ومواجهة الفاسدين”.

وقال العبادي “إننا نتبع سياسة واضحة لملاحقة الفاسدين ولا نريد أن يتحول ملف الفساد إلى صراع سياسي لإسقاط الآخرين وعلى القضاء بذل المزيد من الجهد والابتعاد عن السياسة والحفاظ على الاستقلالية وأن يتم التعامل مع ملفات الفساد ليس كما يتم التعامل مع الجرائم العادية لأن الفاسدين لديهم أساليب تهديد للموظف والمحقق والشاهد والقاضي وإخفاء فسادهم”.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *