“العبيدي”: تحرير الموصل من قبضة “داعش” بات قريبا جدا

8 أغسطس، 2016 6:15 م 393 مشاهدة
وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي

رحاب نيوز – ر ن ا

استبعد وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي، تأثير ماحدث في البرلمان الأسبوع الماضي خلال جلسة استجوابه على القطاعات العسكرية والعمليات ضد تنظيم “داعش” الإرهابي، وقال: إن “عملية تحرير الموصل باتت قريبة جدا”.

ونوه “العبيدي”، خلال مؤتمر صحفي اليوم الاثنين، بمقر قيادة عمليات تحرير نينوى برفقة كبار قادة وزارة الدفاع، بالاستعداد والتعاون كبير بين قوات “البيشمركة” الكردية وقيادة عمليات نينوى لتحرير الموصل من قبضة داعش، مشيرا إلى أن القوات العراقية تخضع مشاركتها في عملية تحرير الموصل للخطط العسكرية الموضوعة.

وكان وزير الدفاع، اجتمع بقيادة عمليات نينوى مع كبار القادة الميدانيين للاطلاع على تقدم القطعات العسكرية في محاور القتال، وفق الخطط المرسومة لتحرير نينوى والاسراع بتقديم المساعدات المطلوبة ووضع خطة سريعة لاعادة النازحين الى مناطقهم وقراهم المحررة.

ومن جانبه، أكد قائد عمليات نينوى اللواء نجم الجبوري أن التحالف الدولي عزز قدراته العسكرية بنشر حاملتي طائرات جديدتين في البحر الأحمر والخليج العربي تعزيزا للقدرات العسكرية للتحالف للقضاء على داعش في العراق وسوريا بشكل كامل.

ولفت الجبوري، في تصريح للصحفيين، إلى أن الدفعة الثالثة من طراز “طائرات “F16” التي تسلمها العراق امس ستدخل الخدمة مع بدء المعارك العسكرية لتحرير الموصل مركز محافظة نينوي.

وكانت القوات العراقية في قرى كرمردي وخربردان وخرائب جبر والجسر العائم وجحلة والعوسجة ودور القاعدة وقاعدة القيارة، صدت هجوما لداعش أمس وقتلت ١٠٤ إرهابيين اغلبهم يحملون جنسيات أجنبية ودمرت ثلاث سيارات “همر” مفخخة وثلاث قاذفات هاون وقاعدة إطلاق صواريخ .

وانطلقت يوم السبت 18 يونيو المرحلة الثانية لتحرير نينوي بمشاركة قوات “مكافحة الارهاب”‬ والفرقة المدرعة التاسعة بالجيش وقوات تابعة قيادة عمليات صلاح الدين وعمليات تحرير ‏نينوى‬ وحشد العشائر بإسناد من طيران العراق والتحالف الدولي بهدف تحرير قضاء الشرقاط بصلاح الدين وناحية القيارة جنوب ‏الموصل، وتمكنت من تحرير قاعدة “القيارة” الجوية التي تبعد 60 كم من مدينة الموصل يوم السبت 9يوليو.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *