العودة لكوباني أم لمخيمات تركيا … أهالي كوباني يعيشون في حيرة بسبب نقص الامدادات

27 مارس، 2015 10:30 م 429 مشاهدة

رحاب نيوز ـ عقيل كوباني

تعاني منطقة كوباني من ظروف إقتصادية صعبة نتيجة فقدان أغلب المواد الغذائية والتموينية والبترولية، لاسيما بعد عودة أكثر من عشرين ألف مدني إليها خلال الأسابيع الماضية .

وأكدت مصادر من المدينة أن مادتي البنزين والمازوت مفقودتين من الأسواق لليوم الخامس على التوالي، مما أدى إلى إرتفاع سعر الليتر الواحد للبنزين إلى أكثر من 400 فيما أرتفع سعر الكيلو الواحد للسكر إلى 350 ليرة سورية، وجرة الغاز إلى 7500 ليرة.
وأضاف المصدر أن إنقطاع المازوت والبنزين أدى إلى شل حركة السيارات ومحركات الديزل التي توفر الكهرباء والمياه للمواطنيين مشيراً إلى توفر مادة الخبز ولكن بنوعية سيئة .
وناشد  المسئولين بالمدينة المنظمات الدولية الإنسانية والإغاثية بضرورة الضغط على الحكومة التركية لفتح معبر مرشد بينار الحدودي بشكل رسمي، والسماح للمواطنين بالمرور وإدخال المواد الإغاثية والبترولية والتموينية إلى المنطقة.

والجدير ذكره أنه ما زال هناك المئات من المدنيين يعودن من تركيا والعراق إلى بيوتهم في كوباني خلال أيام الجمعة والأثنين والأربعاء الماضية عبر معبر مرشد بينار . فيما يعود الكثير منهم إلى تركيا مرة أخرى نتيجة الظروف المعيشية الصعبة وعدم توفر متطلبات الحياة الأساسية وخاصة الكهربا والمياه .



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *